الصين: محاولات تحقيق استقلال تايوان ستدفعها إلى الهاوية

متن نيوز

أكدت الصين منذ قليل، أن محاولات تحقيق استقلال تايوان ستدفعها إلى الهاوية.

 

وأوضحت الصين، أنها تحتفظ بحق الرد على استفزازات مؤيدي استقلال تايوان 

 

وشددت بكين، على استعدادها للحل السلمي مع تايوان، مؤكدةً: "سنستخدم القوة إن فشل الحل السلمي مع تايوان".

 

أصدر مكتب شئون تايوان التابع لمجلس الدولة، ومكتب الإعلام بمجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية، كتابًا بعنوان "مسألة تايوان وإعادة توحيد الصين في العصر الجديد" اليوم الأربعاء، وذلك عقب اشتعال الأوضاع بين الصين وتايوان عقب زيارة نانسي بيلوسي لتايوان.

 

وصدر الكتاب الأبيض للتأكيد على حقيقة أن تايوان جزء من الصين، بغية إظهار عزم الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني وتمسكهما بإعادة التوحيد الوطني، وللتأكيد على موقف وسياسات الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية في العصر الجديد، متابعًا: "تايوان تنتمي إلى الصين منذ العصور القديمة. وهذا القول له أساس تاريخي وقانوني سليم، وفقا للكتاب الأبيض"، وذلك حسب ما نشرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

 

وقالت "شينخوا"، إن الكتاب الأبيض أكد أن القرار رقم 2758 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة هو وثيقة سياسية تلخص مبدأ الصين الواحدة، ولا تترك سلطتها القانونية مجالا للشك وقد تم الاعتراف بها في جميع أنحاء العالم.

 

وذكر الكتاب الأبيض أن مبدأ الصين الواحدة يمثل الإجماع العام للمجتمع الدولي، كما أنه يتفق مع القواعد الأساسية للعلاقات الدولية، مضيفًا: ""نحن صين واحدة، وتايوان جزء من الصين. وهذه حقيقة لا جدال فيها يدعمها التاريخ والقانون. وتايوان لم تكن أبدا دولة؛ ووضعها كجزء من الصين غير قابل للتغيير".