حقيقة بيع "ماسك" أكثر من 6.9 مليار دولار من أسهم تسلا

متن نيوز

باع إيلون ماسك أكثر من 6.9 مليار دولار من أسهم شركة تسلا.

 

جاء ذلك وفقا لإيداعات جديدة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

 

وكشف موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، أن عمليات البيع تأتي بعد أسابيع من محاولة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا سحب اتفاق بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر وما تبع ذلك من دعوى قضائية ضد عملاق التكنولوجيا.


يذكر إنه أنه قبل أقل من أربعة أشهر، قال ماسك إنه لم يعد يخطط لبيع أسهم تسلا بعد الآن بعد بيع ما قيمته 8.5 مليار دولار من الأسهم في أعقاب صفقة تويتر.

 

وباع ماسك الآن حوالي 32 مليار دولار من أسهم تسلا في الأشهر الـ 10 الماضية، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

 

ومع ذلك، لا يزال هذا الإجراء شائعا لدى الشركات، حيث تقوم شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مثل أمازون والشركة الأم لجوجل، ألفابت، أيضا بتنفيذ عمليات تقسيم الأسهم هذا العام.


تترقب الأوساط الاقتصادية الأمريكية، حاليا، تبعات استدعاء الملياردير لاري إليسون للشهادة في دعوى "تويتر" ضد صديقه، إيلون ماسك.

 

وطلبت شركة "تويتر" صاحبة موقع التواصل الاجتماعي الشهير، إضافة ملياردير جديد إلى دعواها القضائية ضد إيلون ماسك، حيث قامت الشركة باستدعاء المؤسس المشارك لشركة أوراكل، لاري إليسون، أكبر داعم مالي خارجي لصفقة استحواذ ماسك على "تويتر".


وفقا لـ "فوربس" الشرق الأوسط، استدعت محكمة ديلاوير "إليسون" في إطار دعوى قضائية رفعتها "تويتر" على "ماسك" لتراجعه عن شراء شركة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة.


وتعهّد إليسون، وهو حليف قديم لماسك وعضو في مجلس إدارة Tesla "تسلا" منذ عام 2018، بمبلغ مليار دولار للرئيس التنفيذي لشركة تسلا في مايو/أيار الماضي، من أصل صفقة تبلغ 44 مليار دولار من خلال صندوق لورانس ج. إليسون Lawrence J. Ellison Revocable Trust للاستحواذ على "تويتر".