الوزراء السعودي يشدد على وقوف المملكة بجانب الشعب الفلسطيني... ويطالب بإنهاء الصراع

متن نيوز

شدد مجلس الوزراء السعودي، اليوم على وقوف المملكة بجانب الشعب الفلسطيني.

 

وحيث طالب مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسته التي ترأسها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لوقف الاعتداءات المتكررة من القوات الإسرائيلية وبذل الجهود كافة لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.


كما قال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، إن مجلس الوزراء أكد موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق، وتقديرها لجهود الأمم المتحدة في تعزيز الالتزام بالهدنة، وذلك تماشيًا مع مبادرة المملكة المعلنة في مارس/آذار 2021م لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسي شامل.

 

يذكر ان النجاح المصري حظى باشادات كبيرة بسبب التوصل لهدنة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية بغزة، بإشادات واسعة خلال جلسة لمجلس الأمن، مساء الإثنين، لمناقشة التطورات في القطاع.

 

وبعد 3 أيام من القصف، نجح اتفاق لوقف إطلاق النار، رعته القاهرة، في وقف المواجهات الشرسة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، ودخل حيز التنفيذ ليل أمس، في تمام الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي، لينهي نزيف الدم في صفوف الفلسطينيين، بعد أن قتل أكثر من 40 شخصا في قطاع غزة.
 

ودعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي، مساء الإثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، إلى الحفاظ على التهدئة التي تم تحقيقها في قطاع غزة.