دعاء عاشوراء لزوجي.. أدعية تؤلف بين القلوب

دعاء عاشوراء لزوجي
دعاء عاشوراء لزوجي

دعاء عاشوراء لزوجي نقدمه لكم عبر "متن نيوز"، فعلى الرغم من انقضاء يوم عاشوراء أمس الإثنين 8 أغسطس، إلا أن هناك الكثير من المسلمين الصائمين اليوم وهو اليوم الحادي عشر من محرم، والذي أوصى النبي بصيامه لمن فاته صيام تاسوعاء من باب مخالفة اليهود في اقتصارها على صيام اليوم العاشر من محرم فقط، ولذلك فمازال هناك المزيد من الأدعية التي نستزيد بها اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 قبل موعد أذان المغرب.

 

دعاء عاشوراء لزوجي

لكل من تبحث عن دعاء عاشوراء لزوجي، فهناك صيغ متعددة بكلمات جميلة وطيبة يمكن الدعاء لها للزوج وفي حال ضيق المعيشة سيكون من الضروري ترديد دعاء الرزق، تقول فيه المرأة "اللهم إن كان رزقي زوجي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه".

 

من الممكن أيضا أن يكون دعاء عاشوراء لزوجي من أدعية فك الكرب إذا ما كان الزوج يعاني من ضيق الحال أو نزول الازمات به، فعليكِ عزيزتي بمؤازرته بالدعاء المستمر حتى يفك الله كربه، ولذلك يمكنك ترديد هذا الدعاء قبل أذان المغرب " إلهي هب لزوجي فرجًا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت، ولا تهلكه وعرفه الإجابة يا رب، اللهم ارفعه وانصره وارزقه وعافيه".

 

يفضل ترديد دعاء عاشوراء لزوجي بيقين تام في قدرة الله على استجابة الدعاء، فكما استجاب لسيدنا موسى وأنقذه من الغرق وفك كربه من بطش فرعون وجنوده المتجبرين في الأرض، فحتما سيستجيب لجميع عباده السائلين بإلحاح، وهو ما ثبت من فعل النبي صلى الله عليه وسلم، فعَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه قَالَ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَعَا دَعَا ثَلاثًا، وَإِذَا سَأَلَ سَأَلَ ثَلاثًا.

 

يتضح فضل دعاء عاشوراء لزوجي في نشر الألفة والمودة بين الزوجين، وهو في الشرع الحنيف من أفضل العبادات التي تقوم بها الزوجة ويدل على أصل نسبها وتربيتها، وحسن خلقها، ولا يوجد دعاء مخصص تقوله الزوجة لزوجها، وإنما لها الكثير من الأدعية التي تقولها بما يحمله قلبها تجاه زوجها، ولها أيضا المزيد من الأدعية المأثورة عن النبي يفضل الاستزادة بها في الأيام المباركة.

دعاء عاشوراء لزوجي

 

دعاء للزوج

العلاقة الزوجية من علاقات مقدسة تجمع الرجل والمرأة تحت ستار المودة والرحمة، ولذلك تبحث الكثير من السيدات عن دعاء للزوج، لا سيما وإن كان دعاء في الأيام المباركة، مثل يوم عاشوراء، مع العلم أن دعاء عاشوراء لزوجي والدعاء للزوج عموما في جميع الأوقات يزيد من الألفة بينهما ويشعر الطرف الآخر بحب زوجته له ودعائها المستمر له في السر والعلن.

 

نقدم لكِ عزيزتي دعاء عاشوراء لزوجي كالتالي:

  • اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصر زوجي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي يارب بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم وسع في رزقه وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.
  • اللهم اصرف عني وعن زوجي حبيبي كل ما يكدر صفونا، وابعد عنه كل سوء يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إكتب لي ولزوجي حبيبي الهدى والتقى والتوفيق والسداد والرشاد والغنى والعفاف، يارب وفقه فإن من عندك التوفيق، وسهل أمره فإن منك التسهيل.
  • ان بقلبي يارب شخص احبه فاحفظه لي فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعدك، يارب أوصيك به خيرا فوالله ما احببت من خلقك بشرا كما أحببته.
  • اللهم وفق زوجي حبيبي وكن معه دائما، واجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تحب.
  • اللهم إحفظني لزوجي وأحفظه لي واجعل العافيه مسكنا ولا تحرمنا من بعضنا ابدا يا الله، وارزقنا الذرية الصالحة.
  • اللهم اكتب لي ولزوجي حبيبي الهدى والتقى والتوفيق والسداد والرشاد والغنى والعفاف، يارب وفقه فإن من عندك التوفيق، وسهل أمره فإن منك التسهيل.
  • اللهم اجعل السعادة تصيب زوجي حبيبي وتجاوز عن جميع سيئاته، واجعل الحزن والهم يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدر صفوه، وارزقه يارب في كل طرفة عين فرجًا ومخرجًا من كل ضيق.
  • ربي إني أحبه هو أغلى من سكن قلبي، اللهم أحفظه بحفظك، واجعله تحت رعايتك وسترك، وأجعله أسعد خلقك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك ان تسخر لي زوجي كما سخرت الحية لموسى عليه السلام واسألك، اللهم ان تسخر لي قلبه كما سخرت لسليمان جنوده من الجن والانس والطير.
  • اللهم ارزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجا، ومخرجا، وعفوا، وأمنا، وإيمانا واحفظه لي يا رب.
  • يا الله إن لي زوجًا هو خير جليس لي فكن له خير مؤنس واجعل له القرآن خير جليس وأسألك أن تنزل عليه من فيض رحمتك وأن تعطيه راحة النفس والبال وترزقه حتى تكفيه يا رب عن السؤال.
  • ربي أوصيك بزوجي، حبب يا رب إليه الإيمان وزينه في قلبه وكره إليه الكفر والفسوق والعصيان.
  • اللهم إن مني الدعاء ومنك الإستجابة سأرمي بسم الرجاء وإليك الإصابة أسألك أن تأتي زوجي نعيمًا من حيث لا يدري وأن تسعده حتى يرضى وترزقه حتى يكتفي وتألف بين قلبي وقلبه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انى ادعوك بكرمك وجودك ان تحفظ لي زوجي وترزقه الصحة والعافية وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وان تجعل تعبه من أجل فى ميزان حسناته ربي اني احببته ولا ارى لدينا جمال بدونه فادعوك ألا تحرمني منه يارب.
  • اللهم انى ادعوك بكرمك وجودك ان تحفظ لي زوجي وترزقه الصحة والعافية وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وان تجعل تعبه من أجل فى ميزان حسناته.