أسواق المال العالمية تترقب بيانات التضخم في الولايات المتحدة

متن نيوز

تترقب أسواق المال العالمية، بيانات التضخم في أمريكا، التي ستصدر غدًا  الأربعاء عن شهر يوليو.

 

حيث تأتي البيانات بعد أيام قليلة من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على خطة جو بايدن الكبرى بشأن المناخ والصحة.


حيث أقر المجلس الخطة التي تزيد قيمتها عن 430 مليار دولار بأصوات الأعضاء الديموقراطيين فقط، وهي ستحال الأسبوع المقبل على مجلس النواب حيث من المتوقّع أن تقر بتصويت نهائي قبل أن يوقّعها الرئيس لتصبح قانونا نافذا.


 

وقالت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية إن مشروع قانون الإنفاق الذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي ويهدف لمكافحة تغير المناخ وتخفيض أسعار العقاقير الطبية وزيادة بعض ضرائب الشركات سيخفض التضخم في الأجل المتوسط إلى الطويل وكذلك العجز في الموازنة العامة.

 

وفي 3 أغسطس آب الجاري، أكد توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند إن البنك المركزي الأمريكي ملتزم بالسيطرة على تضخم وإعادته إلى مستوى 2 بالمئة الذي يستهدفه.


وأضاف باركين في تعليقات مكتوبة "نحن ملتزمون بإعادة التضخم إلى مستوى 2% الذي نستهدفه وأوضحنا أننا سنفعل كل ما يتطلبه ذلك."

 

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي إن البنك المركزي قد يدرس زيادة أخرى للفائدة "كبيرة بشكل غير معتاد" خلال اجتماعه للسياسة النقدية في 20 و21 سبتمبر أيلول،وإن مسؤولي مجلس الاحتياطي سيسترشدون في صنع قراراتهم بطائفة من البيانات، من بينها التضخم والتوظيف وإنفاق المستهلكين والنمو الاقتصادي، ستصدر من الآن وحتى ذلك الموعد.