خلال جلسة لمجلس الأمن.. النجاح المصري يحظى بإشادات واسعة

متن نيوز

حظي النجاح المصري في التوصل لهدنة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية بغزة، بإشادات واسعة.

 

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن، مساء الإثنين، لمناقشة التطورات في القطاع.

 

وبعد 3 أيام من القصف، نجح اتفاق لوقف إطلاق النار، رعته القاهرة، في وقف المواجهات الشرسة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، ودخل حيز التنفيذ ليل أمس، في تمام الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي، لينهي نزيف الدم في صفوف الفلسطينيين، بعد أن قتل أكثر من 40 شخصا في قطاع غزة.

 


كما أعرب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور عن امتنان بلاده للجهود المصرية في التوصل إلى هدنة، مؤكدا أن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة غير مبرر.

 

وقال خلال كلمته في جلسة بمجلس الأمن، نعبر عن امتناننا لجهود مصر في التوصل إلى هدنة، ونشكر المسؤولين المصريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي الذين أعادوا الهدوء إلى المنطقة.

 

ومن جانبه، أكد السفير محمد بوشهاب نائب مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة استعداد دولة الإمارات لدعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية للدفع قدمًا بعملية السلام في الشرق الأوسط وتحقيق حل الدولتين.

 

وجدد نائب مندوبة دولة الإمارات لدى مجلس الأمن خلال جلسة بمجلس الأمن بشأن غزة، مساء الإثنين، الإعراب عن قلقنا من تجدد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيدا بدور مصر في التوصل لهدنة، والتي تكللت باستعادة التهدئة والاستقرار.

 

وأدان السفير محمد بوشهاب اقتحام مجموعات من المتطرفين باحات المسجد الأقصى، مؤكدا أهمية الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأماكن المقدسة في القدس.