الرابع على مدرسة بني سويف للعلوم والتكنولوجيا: "أحلم بدخول كلية الطب"

الطالب أحمد ياسر
الطالب أحمد ياسر

لا تزال أصداء نتيجة الثانوية العامة تتردد على مسامع الكثيرين، خاصة على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تراوحت أحلام الطلاب الأوائل بين الطب والهندسة.

في سياق متصل أكد الطالب أحمد ياسر عاشور، الذي حصد المركز الرابع على مدرسة بنى سويف للعلوم والتكنولوجيا شعبة "علمي علوم"، أنه حصل على مجموع 90.5% 

وأضاف الطالب أنه يحلم بالانضمام إلى كلية الطب لتحقيق حلمه وحلم والده ووالدته في أن يكون طبيبًا، لافتًا إلى أن التصميم والإرادة كانا سر نجاحه في المرحلة الثانوية العامة بهذا المجموع.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت أن تظلمات الثانوية العامة 2022 تتم عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت حتى يوم 28.

وأكدت أن  تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 يتم بعد سداد 300 جنيه للمادة الواحدة عبر أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك وهي: البريد المصري- فوري- وقتي- إيجي باي- سداد- ضامن- أمان- مصاري- بيي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وخصصت الوزارة خطًا ساخنًا لتلقي استفسارات الطلاب حول تقديم التظلمات على الرقم 19368.

يذكر ألن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري، قال في وقت سابق  إن الغالبية العظمى من درجات طلاب الثانوية العامة انعكاس حقيقي لمستواهم.

وأوضح الوزير المصري، في تصريحات تلفزيونية، أن احتمال الخطأ في التصحيح الإلكتروني شبه منعدم".

وأشار إلى أن الطلاب رأوا الورقة ونماذج الإجابة واقتنعوا أنها درجاتهم، موضحا: "لا يوجد عنصر بشري في التصحيح، واحتمال الخطأ شبه منعدم".

ويهنئ الزميل أحمد عبد العزيز ضاوي، الطالب أحمد ياسر عاشور بنجاحه وتفوقه في المرحلة الثانوية وحصوله على مجموع 90.5%، متمنيًا له التفوق والنجاح في حياته المستقبلة.