البرلمان المصري: أحداث غزة كشفت أهمية دور مصر المحوري في المنطقة

متن نيوز

أشاد النائب شحاته أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، بالجهود الحثيثة التي بذلتها القيادة السياسية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع  غزة، وذلك بعد تعرض القطاع للقصف خلال الأيام الماضية مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء.

وأضاف أبو زيد، في بيانه له، أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وبذل قصاري جهدها لتحقيق ذلك في محيطها الاستراتيجي، مؤكدا أن مصر لم تتأخر يوما عن القضية الفلسطينية ولم تدخر جهدا في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

وأشار أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن القيادة السياسية تضع القضية الفلسطينية في مقدمة أجندتها السياسية، باعتبارها قضية العرب الأول، مضيفا:  الدولة المصرية تلعب  دورا محوريا في تقديم الدعم بشتى السبل للدولة الفلسطينية، كما أن الدور المصري والوساطة المصرية معروفة للجميع حيال القضية الفلسطينية.

 وأكد أبو زيد، أن نجاح الدولة المصرية في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي، برز أهمية دور مصر المحوري في المنطقة، متمنيا أن تتكلل بالنجاح حقا لدماء الفلسطينيين، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس القدس الشرقية.