مصر تنجح في وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين

السيسي
السيسي

قالت مصادر خاصة إن الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية وافقا على مقترح مصري لوقف إطلاق النار وتبني مقترح بهدنة دائمة بين الطرفين، بعد الأحداث التي شهدها قطاع غزة منذ الجمعة الماضي.

وأكدت المصادر أن الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية وافقت على المقترح المصري بالشروط التي اقترحتها القاهرة، بعد اتصالات أجرتها مصر مع الطرفين سواء في قطاع غزة أو في قطاع غزة، حيث أيدت حركة حماس المقترح المصري وأقنعت به قيادات حركة الجهاد الإسلامي.

ومن المتوقع، طبقًا للمصادر، أن تعلن مصر في بيان لها مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء عن نجاحها في التوصل لحل لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت ضربات صاروخية على قطاع غزة ظهر الجمعة الماضي، مستهدفة مكان تواجد تيسير الجعبري، قائد سرايا القدس في حركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة، حيث أسفرت تلك الضربات عن استشهاده، وكذلك استشهاد عدد من المدنيين من النساء والأطفال بقصف الاحتلال الإسرائيلي.

وبناء على التدخل المصري، أعلن يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن استمرار العملية العسكرية في غزة بعد الآن سيضر أكثر مما ينفع، مضيفًا أن هناك عدة أهداف كانت وراء العملية العسكرية والضربات التي نفذتها إسرائيل على قطاع غزة وكلها تحققت.

وأضاف، أنه بعد تحقيق كامل أهداف العملية العسكرية في قطاع غزة فإنه لا فائدة من استمرار تلك الضربات العسكرية على القطاع.