في ظل أزمة الطاقة.. قيادي في الاستخبارات الداخلية الألمانية يطلق تحذيرات

متن نيوز

حذر قيادي في الاستخبارات الداخلية الألمانية اليوم، من إمكانية استغلال متطرفين لأزمة الطاقة والتضخم المرتفع لأغراضهم الخاصة.

 

وقال يورج مولر، رئيس المكتب الإقليمي لحماية الدستور  في ولاية براندنبورج الألمانية، في تصريحات لصحيفة "دي فيلت" الألمانية في عددها المقرر صدوره غدا الأحد: "المتطرفون يحلمون بشتاء الغضب الألماني".

 

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، أعربت بالفعل عن مخاوف مماثلة الشهر الماضي، حيث قالت في تصريحات لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية في ذلك الوقت: "بالطبع هناك خطر من أن أولئك الذين صرحوا بالفعل بازدرائهم للديمقراطية في زمن كورونا، وهم غالبا متوافقون مع المتطرفين اليمينيين، سيحاولون استغلال الارتفاع الحاد في الأسعار كموضوع جديد للتعبئة".

 

وأضافت أن مثل هذه الدوائر تبحث حاليا عن مواضيع جديدة تساعدهم على التعبئة، وقالت: "ما وحّد بالفعل المتطرفين اليمينيين وأوساط متطرفة أخرى مختلفة في احتجاحات كورونا هو القاسم المشترك: إزدراء الديمقراطية ومحاولة زعزعة الثقة في دولتنا".

 

في الوقت نفسه، أكدت أن الشرطة الاتحادية وشرطة الولايات "مستعدة لمشهد الاحتجاج الجديد المحتمل".

 

يذكر أن أوروبا دخلت مرحلة جديدة من أزمات الطاقة مع إعلان موسكو عن قطع إمدادات الغاز عن لاتفيا، في أحدث عقوبة روسية على دولة أوروبية.