السياحة والآثار في مصر تعلن عن عقد اجتماعات مكثفة من خلال اللجنة العليا للحج والعمرة

متن نيوز

بدأت الحكومة المصرية في الاستعداد لموسم العمرة 2022.

 

ومن المقرر أن تعقد الجهات المعنية الأسبوع المقبل اجتماعات مكثفة لوضع آليات العمل.

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر عن عقد اجتماعات مكثفة من خلال اللجنة العليا للحج والعمرة وأعضاء بغرف شركات السياحة لوضع آليات العمل خلال موسم العمرة الجديد، والتحضير لبدء الموسم.


واستعرض مجلس الوزراء المصري قبل أيام تقريرا بشأن ضوابط ومحددات موسم العمرة الجديد 1444 هجرية، وتم خلال الاجتماع الموافقة على اتخاذ وزارة السياحة والآثار إجراءات تسجيل الشركات لبدء موسم العمرة.


ويعقد خالد العناني وزير السياحة المصري اجتماعا مع اللجنة المسؤولة عن متابعة جائحة كورونا لمناقشة بدء موسم العمرة وعدد التأشيرات التي ستنظمها مصر وفقا لمعدلات الإصابة عالميا ومحليا.

من جانبها طالبت شركات السياحة الدينية في مصر استمرار موسم العمرة 6 شهور، وزيادة عدد التأشيرات عن 500 ألف بما يضمن نجاح موسم العمرة، مؤكدة أن تقليل عدد التأشيرات من شأنه أن يؤدي إلى قيام المواطنين المصريين للتفكير في طرق أخري لأداء العمرة ما يضيع على الدولة الملايين من الجنيهات، كما يعرض المصريين للنصب من سماسرة وتجار التأشيرات.

 

وأوصت اللجنة استمرار ضوابط العمرة الخاصة بالموسم الماضي، مع إجراء بعض التعديلات منها آليات التشغيل، مع ضرورة بدء شركات السياحة الدينية خلال الشهر الجاري من إجراءات توثيق العقود وتبدأ الرحلات في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.