" مدفيديف" عن اختراق صفحته على موقع "فكونتاكتي": أحد مظاهر الحرب المعلوماتية

متن نيوز

علقت روسيا على اختراق صفحته على موقع "فكونتاكتي".

 

حيث وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اختراق صفحته على موقع "فكونتاكتي" بأنه "أحد مظاهر الحرب المعلوماتية.

 

وتابع مدفيديف، في حديث له لوكالة "نوفوستي" الروسية، بأن "لا أحد محصنا من ذلك، إلا أن الجناة لن يفلتوا من العقاب".


وكان منشور على صفحة نائب رئيس مجلس الأمن الروسي قد ظهر بشأن الجغرافيا السياسية، ولا سيما تطوير دولة جورجيا وكازاخستان، ثم تم بعد ذلك حذف المنشور، بعد اكتشاف اختراق لصفحة مدفيديف.

 

وتابع مدفيديف: "هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الاختراقات، ولا أحد في مأمن منها. وفي وقت ما عندما كنت رئيسا للوزراء، كان عليّ التعامل مع هجمات مماثلة. وهذا مظهر من مظاهر حرب المعلومات ذاتها التي ما دام تحدثت عنها".

وأكد  الدوائر الروسية المختصة تتحقق من ذلك، و"لن يفلت المذنب من العقاب"، مشيرا إلى أنه لن يكون من الممكن زرع الفتنة بين روسيا ورابطة الدول المستقلة، حيث أن الحوار مع هذه الدول "مباشر وصريح وبدون غموض".


وأعلنت روسيا، الخميس، اليوم  القضاء على أكثر من 500 عنصر من القوات الأوكرانية، وتدمير عشرات الآليات العسكرية خلال اليوم الماضي.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، إن "الجيش الروسي استهدف بصواريخ عالية الدقة نقطة تمركز مؤقتة للجيش الأوكراني في دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 عنصر من القوميين المتطرفين"، حسب وصفها.