نتيجة الثانوية العامة 2022 بمصر تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي

متن نيوز

يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 والرابط الخاص بالنتيجة.

 

 للحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الذي أعلن في منشور سابق له على الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع فيسبوك أن النتيجة ستظهر في الفترة من 1 أغسطس حتى 7 أغسطس الجاري من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزراة التربية والتعليم  من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب.


وأطلق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تصريحات صحفية حول نتيجة الثانوية العامة وموعد إعلانها بأن نتيجة الثانوية العامة 2022 لن تعلن الأسبوع الجارى كما أن الموعد المحدد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من 1 حتى 7 أغسطس الجارى.و ستعلن نتيجة الثانوية العامة 2022 الأسبوع المقبل.

ـوقال الوزير بأنه يتم تدقيق قرابة 10 ملايين بابل شيت داخل كنترولات الثانوية العامة حاليا، ولم يتم معرفة نسب النجاح حتى الآن بنتيجة الثانوية العامة 2022 ويتم تطبيق قواعد الرأفة على بعض كراسات الإجابة لمصلحة الطلاب.

كما قال إن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة ونتيجة الثانوية العامة لم تكتمل بعد، ويجب على الطلاب وأولياء الأمور الاستماع لما تعلنه الوزارة بشأن مواعيد النتيجة ولا يوجد تأخير فى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وتم تقدير المواعد بشكل سليم منذ البداية.
 

وأكد وزير التربية والتعليم في تصريحاته بأنه  ما زال العمل داخل الكنترولات يتم.

 

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير لا أساس له من الصحة.


وأهابت وزارة التربية والتعليم بعدم التطرق إلى هذا لأننا أوضحنا أن إعلان النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول من شهر أغسطس أي في الفترة من 1 لـ7 أغسطس، مطالبًا بعدم تكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التزيند والترافيك مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.

 

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأربعاء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.