المتحدث العسكري: الرئيس السيسي يوجه بإرسال طائرة عسكرية لإخلاء مصابي إنفجار شاحنة وقود في ليبيا

نقل الحالات
نقل الحالات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بإرسال طائرة نقل عسكرية لإخلاء مصابى إنفجار شاحنة وقود بمدينة بنت بيه الليبية لتلقى العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، إنه تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى إطار تضامن مصر مع شعب ليبيا الشقيق أثر إنفجار شاحنة وقود بمدينة (بنت بيه) ووقوع عدد من المصابيين.

وكانت قد أقلعت طائرة نقل عسكرية من طراز (سى 130) مجهزة طبيًا من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى قاعدة بنينا العسكرية بمدينة بنى غازى الليبية لنقل العشرات من المصابين بحالات حروق مختلفة أثر الحادث لتلقى العلاج بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل.

وقامت إدارة الخدمات الطبية على الفور برفع حالة الإستعداد لمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل ودفع الأطقم الطبية بالأداوات والمستلزمات الطبية اللازمة على متن الطائرة، وتم نقل المصابين من قاعدة شرق القاهرة الجوية من خلال عدد من عربات الإسعاف المجهزة طبيًا.

يأتى الإخلاء الطبى للمصابين تأكيدًا على الدور المصرى المحورى، ومساندة لجهود الدولة الليبية فى تجاوز كافة الأزمات التى تواجهها، هذا وتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة خالص تمنياتها للمصابيين بالشفاء العاجل.