يومي 9 و11 أغسطس.. الجيش التايواني ينفذ تدريبات بالمدفعية بالذخيرة الحية

متن نيوز

كشفت وكالة أنباء تايوان المركزية، نقلا عن مصدر مطلع، بأن الجيش التايواني سينفذ تدريبات بالمدفعية بالذخيرة الحية.

 

ووفقا لما ذكره المصدر بأن التدريبات تأتي في منطقة بينغتونغ في جنوب الجزيرة يومي 9 و11 أغسطس.

 

وأكد المصدر بأن هذه التدريبات تأتي كاستمرار لمناورات هانغوانغ السنوية التي انتهت الأسبوع الماضي.

 

وسيتم تنفيذ هذه التدريبات بالمدفعية من أجل تعزيز الجاهزية القتالية والقوة النارية للقوات المسلحة في تايوان.

 

يذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الثانية من المناورات العسكرية هانغوانغ، بالذخيرة الحية في الفترة من 24 إلى 29 يوليو، وخلالها تم التركيز على محاكاة القضاء على قوة غازية في البحر وعلى طول الساحل.

 

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وصلت  صباح اليوم الثلاثاء إلى ماليزيا قادمة من سنغافورة في ثاتي محطة لجولتها الآسيوية، حسبما أفادت وكالة أنباء "برناما" المحلية.


وقالت الوكالة إن "الرحلة الخاصة التي تقل بيلوسي والوفد المرافق لها هبطت في قاعدة القوات الجوية الملكية الماليزية في سوبانغ".

 

وذكرت الوكالة أن بيلوسي ستلتقي في ماليزيا رئيس مجلس النواب ازهر عزيزان هارون ورئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب، وبعد ذلك قد تغادر إلى تايوان في الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

 

وقالت البوابة التايوانية ETtoday أمس الاثنين إن بيلوسي ستصل إلى الجزيرة في وقت متأخر من الثلاثاء، وتقضي الليلة في فندق Grand Hyatt، وفي صباح الأربعاء ستزور مقر المجلس التشريعي حيث تلتقي بقيادته، قبل مغادرة الجزيرة.

 

وفي وقت سابق هددت الصين بأنها ستتخذ إجراءات "حاسمة وفعالة" في حال قررت بيلوسي زيارة تايوان.
ذكرت صحيفة غلوبال تايمز أن جيش التحرير الشعبي الصيني، على خلفية الاحتكاكات المتزايدة مع الولايات المتحدة والدول الغربية، سينخرط في القتال إذا بادر العدو المحتمل بالهجوم.