بعد تصفية أيمن الظواهري.. بايدن: العدالة أخذت مجراها 

متن نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العدالة أخذت مجراها عقب تصفية زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، مشيرًا إلي أنه شارك في عملية 11 سبتمبر في نيويورك.

وأضاف بايدن، أن بلاده ستواصل ملاحقة الإرهابيين حيثما وجدوا وتقتلهم، لافتًا إلى أنه وافق على عملية قتل الظواهري لدوره في عمليات إرهابية ضد بلاده.

وأكد الرئيس الأمريكي أن عملية اغتيال الظواهري تمت بدقة عالية، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل ملاحقة الإرهابيين ومراقبة تنظيم القاعدة في أفغانستان، ولن تسمح لأفغانستان أن تكون ملاذا للإرهابيين.

يذكر أن الظواهري تولى قيادة القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن عام 2011 على يد القوات الأميركية خلال غارة ليلية جريئة في عمق باكستان، حيث كان يختبئ.

وفي نوفمبر 2020، انتشرت أنباء عن وفاته بعد صراع مع المرض، حيث تحدثت تقارير عن إصابته بسرطان الكبد وتقارير أخرى تحدثت عن إصابته بـالربو، وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها في فيديو ينشره التنظيم بعد تلك الأنباء.

كما، نشر الظواهري لقطات فيديو جديدة في سبتمبر 2021، في محاولة واضحة لدحض الشائعات حول وفاته، وذلك في الذكرى العشرين لهجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية في الولايات المتحدة.

وزادت من تلك الشكوك، ظهور منشورات وتسجيلات لاحقة للتنظيم دون أن تميط اللثام عن حقيقة وضع الظواهري.