بعد قليل.. كلمة للرئيس الأمريكي حول مقتل أيمن الظواهري

متن نيوز

يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، كلمة بعد قليل، يكشف خلالها عن تفاصيل العملية الناجحة لمكافحة الإرهاب، في أعقاب تصفية زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

ونشر البيت الأبيض عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": «الليلة في الساعة 7:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، سيدلي الرئيس بايدن بملاحظات حول عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب».

وكانت قد أعلنت وكالة "أسوشيتد برس"، عن تصفية أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، جراء غارة أمريكية في أفغانستان نهاية الأسبوع الماضي.

وأشار مسؤولان أمريكيان، إلي أن وكالة المخابرات المركزية شنت غارة بطائرة دون طيار في أفغانستان، في مطلع الأسبوع الحالي، حيث كانت الضربة في كابول يوم الأحد الماضي، ولم يذكرا تفاصيل عن الهدف أو ما إذا كان هناك ضحايا.

وكان كبير المتحدثين باسم حركة طالبان قد قال إن الولايات المتحدة شنت هجوما بطائرة مسيرة على مبنى سكني في كابول، في مطلع الأسبوع.

وقال ذبيح الله مجاهد في بيان له، إن الهجوم وقع يوم الأحد وتدينه الحركة، باعتباره انتهاكا "للمبادئ الدولية" واتفاق 2020 المتعلق بانسحاب القوات الأمريكية.

هذا وتولي أيمن الظواهري، قيادة القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن عام 2011 على يد القوات الأمريكية خلال غارة ليلية جريئة في عمق باكستان، حيث كان يختبئ.

وانتشرت أنباء عن وفاته في نوفمبر 2020، بعد صراع مع المرض، حيث تحدثت تقارير عن إصابته بسرطان الكبد وتقارير أخرى تحدثت عن إصابته بـالربو، وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها في فيديو ينشره التنظيم بعد تلك الأنباء.