سي إن إن: 99% من المصابين بجدري القردة في الولايات المتحدة الأمريكية من المثليين

جدري القردة
جدري القردة

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الأحد، إن نسبة 99% من المصابين بجدري القردة في الولايات المتحدة الأمريكية من المثليين، طبقًا لما أكدته الفحوص الطبية للمصابين في عدد من الولايات الأمريكية.

وكانت ولاية نيويورك قد سجلت أعلى نسبة إصابة بفيروس جدري القرود في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت السلطات الصحية في نيويورك 1345 حالة إصابة مؤكدة، وهو ما دفع السلطات هناك لإعلان حالة الطوارئ القصوى نتيجة تفشي الفيروس بشكل كبير.

من جانبها كشفت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوكول، أن حالة الطوارئ القصوى التي تم الإعلان عنها في المدينة جاءت في أعقاب تسجيل أكبر نسبة إصابة بالفيروس بين الولايات الأمريكية.

وفي بيان صادر عنها أكدت أنه تم إعلان حالة الطوارئ في الولاية لتعزيز جهودنا المستمرة لمواجهة تفشي مرض جدري القردة"، مضيفة أن إعلان الطوارئ سيؤدي إلى استجابة أسرع وتوزيع لقاحات بشكل أفضل.

وأشارت هوكول إلى أن الولاية أصبحت أكبر بؤرة ناشئة لنفشي الفيروس، وقالت: "أكثر من حالة واحدة من بين كل أربع حالات إصابة بفيروس جدري القرود في هذا البلد من نصيب ولاية نيويورك، ونحن بحاجة إلى استخدام كل أداة في ترسانتنا عند الاستجابة".