العراق.. نشر قوات أمنية في المنطقة الخضراء لحفظ الأمن

متن نيوز

قال المتحدث باسم الجيش العراقي اللواء يحيى رسول، اليوم، إنه تم رفع الكتل الإسمنتية من جسر الجمهورية وتم نشر قوات أمنية في المنطقة الخضراء لحفظ الأمن.

 

وسقط عدد من الجرحى في اشتباكات مع الشرطة العراقية بعد محاولات اقتحام حاجز أمني باتجاه المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، ورفع المتظاهرون، شعارات تدعو إلى إسقاط الطبقة السياسية في العراق.

 

وكان البرلمان العراقي، قرر، أمس السبت، تعليق جلسات البرلمان لحين إشعار آخر خلال الفترة المقبلة عقب التطورات الأخيرة بالبلاد، وفي السياق ذاته، دعا محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي، المتظاهرين إلى الحفاظ على السلمية وحفظ ممتلكات الدولة، وطالب نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الأسبق، التيار الصدري إلى اتخاذ "موقف مسؤول".

 

وكان محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان العراقي، دعا، قادة الكتل السياسية العراقية إلى لقاء وطني عاجل وذلك بعد الأحداث الأخيرة بالبلاد.

 

واقتحم أنصار زعيم التيار الصدري في العراق مقر البرلمان، قبل أن تصل عدوى الاقتحامات إلى مجلس القضاء الأعلى، وتوجه المتظاهرون الغاضبون إلى مبنى المجلس؛ فيما وردت أنباء عن تحرك أمني مكثف من قبل الحكومة العراقية، وتشديد وصل إلى حد إغلاق الطرق.