مصر تعزى إيران فى ضحايا الفيضانات

متن نيوز

تقدمت مصر بخالص التعازى إلى إيران فى ضحايا الفيضانات التى ضربت عدة أماكن متفرقة من البلاد، مما أسفر عن سقوط عديد من الضحايا والمصابين.

ونشرت وزارة الخارجية، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، قائلة: "أعرب السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، عن خالص التعازى والمواساة فى ضحايا الفيضانات التى ضربت مناطق متفرقة فى إيران، مما أسفر عن عدد من الوفيات والإصابات بين المواطنين هناك، متمنيًا سرعة الشفاء لكافة المُصابين".

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن العالم يرى الشرق الأوسط منطقة استثمارية منفتحة، والولايات المتحدة ستبقى ناشطة وشريكة للشرق الأوسط.

وأضاف فى كلمته أمام قمة جدة للأمن والتنمية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، أن المصالح مع الشرق الأوسط مشتركة ولن تترك أمريكا فراغا فى المنطقة لكى تملأه روسيا والصين وإيران.

وأوضح أن هناك 5 مبادئ أساسية، تتمثل فى أن أمريكا ستدعم تعزيز التحالفات مع الدول التى تحترم القانون الدولى، وستضمن أن تلك الدول تدافع عن نفسها ضد التهديدات الأجنبية، مؤكدا أن أمريكا ضد العنف لتغيير الحدود ودول الخليج مع مصر والأردن نددت فى الأمم المتحدة بالغزو الروسى لأوكرانيا وكانت لحظة حاسمة.

وأشار إلى أن دعم القانون الدولى لا يعنى الاتفاق على كل القضايا ولكن الاتفاق على المبادئ الجوهرية، مؤكدا أن بلاده التزمت بملايين الدولارات لتخفيف أزمة الغذاء.