إنقاذ 870 شخص في الشارقة والفجيرة بسبب سيول وأمطار الإمارات

سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية

نجحت فرق الإنقاذ الإماراتية في إنقاذ أكثر من 870 شخص في إمارتي الشارقة والفجيرة، بعد إنجرافهم في سيول وأمطار ضربت دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبها طالبت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، المواطنين والمقيمين بالالتزام بإرشادات الجهات المختصة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتشهد دولة الإمارات أحوالًا جوية غير مستقرة مع تزايد معدل هطول الأمطار ما أسفر عن وجود سيول في عدد من الإمارات.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية الإماراتية: "تبذل الفرق الشرطية وفرق الإنقاذ والإسعاف جهودا متواصلة لتأمين وحماية الأفراد والممتلكات وتأمين انسيابية حركة المرور من خلال الدوريات الميدانية، حيث تم إنقاذ 870 شخصا في إماراتى الشارقة والفجيرة".

وأضافت: "بهدف ضمان سلامة الجميع، عملت الفرق الشرطية المختصة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للاستجابة لأي طارئ نتيجة السيول والأمطار التي تشهدها عدة مناطق من الدولة".

وكانت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات في الإمارات قد حذرت في وقت سابق في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من تلك السيول الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

وقال بيان الهيئة: "نطمئن الجميع، بأنه وعلى الرغم من شدة الأمطار وتقلبات الحالة الجوية التي أسفرت عن جريان السيول والأودية في عدد مناطق بالدولة، ومداهمة الأمطار لعدد من المساكن، إلا أنه ولله الحمد، لم تسجل أية خسائر بالأرواح أو إصابات بليغة، واقتصرت على خسائر مادية فقط".