فوائد التين الشوكي للوجه

فوائد التين الشوكي
فوائد التين الشوكي للوجه

فوائد التين الشوكي للوجه

ما هي فوائد التين الشوكي للوجه؟.. سؤال يشغل بال الكثير من مُحبي التين الشوكي، فخلال هذا التقرير نستعرض فوائده وأهميته.

◄ ما هي فوائد التين الشوكي؟

 

يعد  زيت بذور التين الشوكي من الزيوت الطبيعية لما له من أهمية كبيرة، حيث يعمل على محاربة الشيخوخة، كما يمنح البشرة والشعر والأظافر ملمسا ناعما كالحرير.

◄ ماذا يتميز زيت بذور التين الشوكي؟

 

وحيث يتميز زيت البذور للتين الشوكي باحتوائه على حمض اللينولييك، الذي يعتير ضمن أحماض "أوميجا 6".

كما يأتي من أهمية زيت البذور للتين الشوكي أيضًا،  فهو يحارب البقع الناتجة عن التقدم في العمر والأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

 

ويأتي ضمن أهمية فوائد التين الشوكي  أنه يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة ويساعد زيت بذور التين الشوكي الذي يحتوي على حمض الأولييك، على تماثل الجروح للشفاء، كما أنه يعالج الشعر المتقصف وجفاف فروة الرأس.

◄ فوائد زيت بذور التين الشوكي، على الصحة والبشرة والشعر

 

-يعد زيت بذور التين الشوكي مناسبا لكل أنواع البشرة، خاصة البشرة الحساسة، كما أنه يمتاز بأنه لا يتسبب في انسداد المسام.

-كما يعمل على ترطيب البشرة ويمنحها ملمسا مخمليا، ومظهرا مشدودا مفعما بالشباب والحيوية

لا يُعتبر التين الشوكي والمعروف باسم “الصبار” غذاء فقط، ولكن أيضًا علاجًا طبيًا للتورم والروماتيزم، سواء بتناوله نيئ أو مجفف.

 

◄فوائد التين الشوكى لعلاج الإمساك


ومن ضمن فوائد التين فهو يساهم في صحة الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإمساك.

◄فوائده لأمراض القلب

كما يحتوي الصبار على مواد عدة ومنها الألياف الغذائية التي ترتبط بانخفاض مستويات الكوليسترول، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وتحسين مستوى الجلوكوز فى الدم.

كما يعد واحد من أغلى منتجات الزيت في العالم، ويتواجد بشكل واسع في المكسيك وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

ويحتوي زيت التين على فيتامين E وحمض اللينوليك ومواد أخرى تقدم فوائد مذهلة للجسم، لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية، والمعادن النشطة، والأحماض الأمينية، مما يحمي الجذور الحرة التي تحفز نمو الخلايا الجديد، ويهدئ الأعصاب.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، ويتم امتصاص زيت التين بسهولة، حيث يخترق سطح الجلد لتحقيق أقصى الفوائد دون ترك أي مخلفات زيتية خلفه، ولذلك يرطب زيت التين البشرة، ويساعد على شدها، ومنع الشيخوخة المبكرة.

◄زيت التين الشوكي للوجه


كما أن استخدام زيت بذور التين الشوكي على البشرة يمنحها نعومة فائقة ونضارة مستمرة، وذلك باستخدام 2-3 قطرات ووضعها على الوجه بما في ذلك الجفون والشفتين.

ويعد التين الشوكى من أهم أنواع الفاكهة الموسمية، التى تحتوى على كم مناسب من السوائل المفيدة، والسكريات المعتدلة، والفيتامينات الضرورية.