كفاح محمود لـ "متن نيوز": مئات الكردستان ذهبوا ضحية صراع السلطات التركية والمعارضة

متن نيوز

قال كفاح محمود الكاتب والباحث السياسي العراقي، أنه منذ سنوات يتعرض إقليم كردستان العراق إلى قصف مزدوج من قبل السلطات التركية وحزب العمال التركي المعارض للحكومة التركية، واللذين نقلا صراعهما إلى الاراضي العراقية.

وأضاف “محمود”، في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن هذا الصراع بين السلطات التركية وحزب العمال التركي المعارض ذهب ضحيته المئات من مواطني إقليم كردستان، وآخرها الشهداء التسعة من السائحين العراقيين مع أكثر من عشرين جريح معظمهم جروحهم ثقيلة.
وأردف الكاتب والباحث السياسي العراقي، أن الإعلام الغربي وحتى الجهات الرسمية الغربية عمومًا لا تتناول هذه العمليات بأهمية، إلى حد التغافل نتيجة المصالح بين تركيا والاتحاد الاوروبي.

وأوضح أنه لا يتصور أن يجازف الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتناول القصف التركي للأراضي العراقية، مشيرًا إلى أن قواته المتحالفة مع الكرد ستقع بين فكي كماشة بين إقليم كردستان ومناطق الإدارة الذاتية في سوريا. 

وأشار إلى أن الأمريكان يضغطان باتجاه إيقاف تركيا في محاولاتها للتمدد، دون منعها من شن هجمات إرهابية على مواقع حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أمريكا منظمة إرهابية.
واختتم تصريحاته قائلًا: إن “أوروبا في معظم مواقفها تقيس الأمور بمكيالين ولعل قضية فلسطين هي الميزان الذي تستخدمه في علاقاتها خاصة مع الدول العربية، ولا نتوقع منهم أكثر مما فعلوه قبل الآن”.