برلماني يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو.. ويؤكد: إنجاز حقيقي في تاريخ الدولة المصرية

السيسي
السيسي

هنأ النائب أحمد  دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 70 لثورة 23 يوليو، قائلا: ستبقى خالدة في أذهان المصريين بإنجازاتها التي حققتها في مختلف المجالات ولا سيما الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف دياب، في بيان له: ثورة 23 يوليو استطاعت أن تغير الأوضاع الاجتماعية في مصر حيث قدمت دعمها للطبقة المتوسطة التي كانت تعاني من الفقر خلال حكم الملكية، بالإضافة إلى تصديها للفساد والاقطاع في هذه الفترة، مؤكدا أن انجازات الثورة لم تقتصر على الداخل فقط بل دافعت عن حرية الشعوب وحقها في أن تعيش حياة كريمة.

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن ثورة 23  كان هدفها الأول والأخير إرساء مبادئ العدالة والمساواة والحرية، مؤكدا أن 23 يوليو تعد إنجاز حقيقي في تاريخ الدولة المصرية بتحقيقها إنجازات في مختلف المجالات، فكانت بداية لعصر النهضة والتنمية.

وأشار دياب، إلى أن ثورة 30 يوينو تعد استكمالا لثورة 23 يوليو، لأنها تمكنت من استعادة البلاد وانقاذها من مصير من مجهول على يد جماعة الإخوان الإرهابية، مضيفا: 30 يونيو عظمت من أهداف ثورة 23 حيث كان هدفها تطوير البنية التحتية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن تعظيم الوضع الاقتصادي.