الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

ماذا وصف الإعلام بفرنسا زيارة الشيخ محمد بن زايد؟

متن نيوز

كشف الإعلام الفرنسي أسباب  الحفاوة والتكريم والتقدير للشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات.

 

حيث أكدت  قناة "TV5" الفرنسية،  بأن رئيس الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هو الزعيم الذي أصبحت بلاده في أقل من عشر سنوات مؤثرًا رئيسًا في الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط والعالم.

 

كما بثّت القناة التلفزيونية واسعة الانتشار، تقريرًا مطوّلًا عن حياته بمناسبة زيارته لباريس ولقائه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون،.

 

وأوضحت أنه زعيم طموح اعتمد سياسة دولية إيجابية أكثر حزمًا، وتحت قيادته أصبحت الإمارات لاعبًا مؤثرًا في الشرق الأوسط وإفريقيا".

 

كما أشادت  "TV5" بمُشاركة أبوظبي في التحالف الدولي المُناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة في كل من العراق وسوريا، وفي تحالف عربي عسكري في اليمن لمُحاربة المتمردين الحوثيين منذ عام2015.

 

وأشارت القناة أنّ دولة الإمارات أصبحت محاورًا سياسيًا متميزًا، وتعمل على مُضاعفة الشراكات الدولية المثمرة، فضلًا عن تطور اقتصادي غير مسبوق.

 

كما تحدثت صحيفة "لو موند" عن حفاوة التكريم والتقدير الكبيرين لضيف فرنسا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في زيارته الرسمية الأولى منذ انتخابه رئيسًا.

 

و أشارت إلى أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان حريصًا على تعزيز التكريم الاحتفالي للتأكيد على مكانة دولة الإمارات ورئيسها في المُجتمع الدولي.

 

وركّزت الصحيفة الفرنسية بشكل خاص على مأدبة العشاء التي أقامها ماكرون في قصر فرساي تكريمًا لرئيس الدولة والوفد المرافق له، والذي حضره أكثر من مائة مدعو من عالم الأعمال والثقافة والعلوم، في علامة واضحة على عُمق العلاقات بين البلدين وفقًا لـِ “لو موند”.