نتفليكس تخسر مليون مشترك خلال الربع الثاني من 2022

متن نيوز

كشفت شركة نتفليكس، عن فقدان 970 ألف مشترك في الفترة من أبريل الماضي حتى يونيو المنصرم، وتوقعت الشركة أنها ستعود إلى نمو العملاء خلال الربع الثالث من 2022.

وشهدت أسهم نتفليكس خلال العام الجاري تراجع بنسبة 67% تقريبًا، بسبب مخاوف بشأن النمو المستقبلي؛ وقالت أكبر خدمة بث في العالم إنها تخطط لإطلاق خيارها المدعوم بالإعلانات العام المقبل، وحذرت من أن ارتفاع سعر الدولار يضر بإيرادات المشتركين في الخارج.

وتوقعت شركة نتفليكس، في أبريل الماضي، خسارة مليوني عميل في الربع الثاني من العام، الأمر الذي صدم وول ستريت وأثار تساؤلات حول آفاقه على المدى الطويل؛ إلا أن انسحاب العملاء لم يكن بالحدة التي توقعتها نتفليكس.

وقدرت منصة البث أن إضافات العملاء الجدد من يوليو إلى سبتمبر ستصل إلى مليون عميل، فيما يتوقع محللو وول ستريت نحو 1.84 مليون، وفقا لرفينيتيف.

وارتفعت أسهم شركات البث الأخرى بشكل طفيف بعد تقرير نتفليكس، إذ صعد سهم ديزني بنسبة 2.7%، وزاد سهمي Roku وParamount Global، بـ 2.7%  و1% على التوالي.

وقالت الشركة، في رسالة إلى المساهمين، إنها درست التباطؤ الأخير، والذي أرجع إلى مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك مشاركة كلمات المرور والمنافسة والاقتصاد الراكد، مضيفة: يتمثل التحدي الذي نواجهه وفرصتنا في تسريع نمو عائداتنا وعضويتنا من خلال الاستمرار في تحسين منتجاتنا والمحتوى والتسويق كما فعلنا على مدار الـ 25 عامًا الماضية، ولتحقيق الدخل بشكل أفضل من جمهورنا الكبير.

ومازالت نتفليكس هي خدمة البث المهيمنة في جميع أنحاء العالم مع ما يقرب من 221 مليون مشترك عالميا.

وكانت شركة نتفليكس قالت على موقعها، يوم الجمعة الماضي، إنها تواجه مشكلات في البث عبر جميع الأجهزة.

وورد إلى موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع حالات انقطاع خدمات الإنترنت عن طريق جمع تقارير من عدد من المصادر، نحو أربعة آلاف بلاغ من الولايات المتحدة وأكثر من ألف بلاغ من فرنسا والهند على حدة، وقالت نتفليكس: ”نعمل على حل المشكلة“.