الكشف نتائج العقوبات ضد روسيا حول الاتحاد الأوروبي

متن نيوز

هل تدفع سياسة العقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبي إلى الانهيار؟.. بشأن هذا السؤال أوضح الصحفي الألماني إريك بونزيه، في مقالة لموقع Telepolis، الاجابة عن هذا السؤال.

 

حيث أوضح أن السياسة المحلية الفاشلة والعقوبات ضد روسيا، تدفع الاتحاد الأوروبي نحو "أزمة كبرى" بعواقب لا يمكن التكهن بها.

 

وكشف المقالة بان الوضع في أوروبا كان متوترا قبل فترة طويلة من تصاعد الأزمة الأوكرانية: ارتفع معدل التضخم، وتعالت المضاربات في سوق الطاقة بشكل مفرط، ولم تتمكن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة من الاتفاق على عمل مشترك، واضطر البنك المركزي الأوروبي لدفن رأسه في الرمال. 

 

وتابع: في نفس الوقت تسبب فرض عقوبات على روسيا بتقلبات في السوق وزيادة الأسعار، ومع ذلك تم تجاهل المخاطر والآثار الجانبية لعقوبات الاتحاد الأوروبي. والآن لاحت النتيجة في الأفق. وهذا مريع".

 

وفقا لاعتقاده أول تصور عما يمكن أن تسفر عنه هذه الأزمة، يظهر في إيطاليا- ضربت استقالة رئيس الوزراء ماريو دراغي الاتحاد الأوروبي في لحظة غير مواتية، كما تعاني فرنسا وبلجيكا وهولندا من الغليان، وحتى ألمانيا التي تواجه "زلزالا اقتصاديا" لم تعد جنة للاستقرار.