الصحة العالمية تحذر: فيروس ماربورغ الأفريقي يفتك بالمصاب خلال 3 أيام فقط

ماربورغ
ماربورغ

أصدرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، تحذيرًا بشأن فيروس ماربورغ الذي ظهر مؤخرًا في دولة غانا، والتي أكدت أن الفيروس قادر على أن يتسبب في وفاة الشخص المصاب خلال 3 أيام فقط.

وإزاء تلك النتائج أعلنت المنظمة عن بالغ قلقها من انتشار الفيروس وإن كان على نحو بطئ في عدد من دول إفريقيا، لافتًة إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية التي تحد من انتشار الفيروس وتفشيه وسط المواطنين.

الناطق الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، أكد أن وسائل الوقاية من الفيروس قد تضاعف من فرص النجاة، في ظل انتشار الفيروس وسط عدد من المواطنين في غانا وغينيا.

وكشف المتحدث باسم المنظمة أن الفيروس قد يتسبب في مراحل متطورة من الإصابة بأن يصاب الشخص بالحمى النزفية، والتي قد تتسبب في وفاة المصاب بها خلال ساعات.

وتشير المنظمة إلى أن المرض الناتج عن الإصابة بفيروس ماريوبورغ عبارة عن حمى نزفية شديدة العدوى من نفس عائلة فيروس الإيبولا الذي سبق أن انتشر في عدد من الدول الإفريقية.

وقالت المنظمة أن الفيروس ينتقل للبشر عبر خفافيش الفاكهة وينتقل بين الأشخاص بالاتصال المباشر بسوائل الجسم للأشخاص المصابين والأسطح، فيما يقتضي انتشاره بين البشر مخالطة أحد المصابين به عن كثب، إلا أنه لا يعدي بين البشر أثناء فترة حضانته.