عاجل.. الشيخ محمد بن زايد يختتم محادثاته مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي 

متن نيوز

اختتم رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، محادثاته مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه.

 

وزار رئيس الإمارات مجلس الشيوخ على هامش زيارته التاريخية إلى فرنسا باعتبارها أول جولة خارجية له منذ تعيينه كرئيس للإمارات العربية المتحدة.

 

حظيت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، في فرنسا، بمراسم احتفال رسمية، فور وصوله إلى ساحة متحف الجيش الفرنسي الوطني في "قصر ليزانفاليد"، بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

ولدى وصول موكب الشيخ محمد بن زايد، إلى ساحة المتحف، استقباله سباستيان لوكونور وزير الدفاع الفرنسي، ورافقته مجموعة من الخيالة التابعة للحرس الجمهوري الفرنسي ودراجات نارية استعراضية ترحيبا بزيارته.

 

وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، واستعرض ثلة من حرس الشرف التي اصطفت تحية للشيخ محمد بن زايد، وعرف قائد الحرس بالوحدات العسكرية المشاركة في مراسم الاستقبال.

 

وظهر الاحتفاء الخاص بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على سلم قصر الإليزيه، حيث كان في مقدمة مستقبليه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وحرمه بريجيت ماكرون.

 

وبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ظهر اليوم الإثنين، زيارة دولة إلى فرنسا، كأول وجهة دولية رسمية له، منذ توليه رئاسة الدولة، شهدت احتفاء خاصا بالضيف الكبير.