الرئيس السيسى يهنئ ماكرون بحلول ذكرى العيد القومي الفرنسي

متن نيوز

أرسل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، برقية تهنئة إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

كما أوفد الرئيس السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية أحمد الأنصاري إلى سفارة الجمهورية الفرنسية بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

هذا وكانت قد انطلقت أعمال "حوار بطرسبرغ للمناخ"، الذي تنظمه ألمانيا ومصر في برلين، بمشاركة ممثلين عن 40 دولة؛ لبحث عدة ملفات بينها "كيفية المضي قدما في مكافحة التغير المناخي وكذلك مشاكل إمدادات الطاقة ونقص الغذاء".

وتتشارك ألمانيا ومصر في تنظيم المنتدى، الذي يهدف أيضًا إلى تحديد مسار مؤتمر المناخ العالمي "كوب 27" المقرر عقده في أوائل نوفمبر في مدينة شرم الشيخ الساحلية بمحافظة جنوب سيناء المصرية.

وبناء على دعوة المستشار الألماني أولاف شولتز، يزور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، برلين؛ للمشاركة في فعاليات "حوار بطرسبرغ“ الذي اعتبرته الرئاسة المصرية "إحدى المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ".

ويدور "حوار بطرسبرغ" حول رد الفعل على أزمات شديدة التعقيد وهي التغييرات المناخية، ومشاكل إمدادات الطاقة بسبب حرب أوكرانيا ونقص الغذاء في مناطق حول العالم حيث تسبب أزمات الديون في بعض الدول النامية عاملًا إضافيًا في إعاقة قدرة هذه الدول على التعامل مع هذه الأزمات.