شاهد.. مراسم استقبال الرئيس الإماراتي في قصر ليزانفاليد الفرنسي

متن نيوز

حظيت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، في فرنسا، بمراسم احتفال رسمية، فور وصوله إلى ساحة متحف الجيش الفرنسي الوطني في "قصر ليزانفاليد"، بالعاصمة الفرنسية باريس.

ولدى وصول موكب الشيخ محمد بن زايد، إلى ساحة المتحف، استقباله سباستيان لوكونور وزير الدفاع الفرنسي، ورافقته مجموعة من الخيالة التابعة للحرس الجمهوري الفرنسي ودراجات نارية استعراضية ترحيبا بزيارته.

وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، واستعرض ثلة من حرس الشرف التي اصطفت تحية للشيخ محمد بن زايد، وعرف قائد الحرس بالوحدات العسكرية المشاركة في مراسم الاستقبال.

وظهر الاحتفاء الخاص بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على سلم قصر الإليزيه، حيث كان في مقدمة مستقبليه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وحرمه بريجيت ماكرون.

وبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ظهر اليوم الإثنين، زيارة دولة إلى فرنسا، كأول وجهة دولية رسمية له، منذ توليه رئاسة الدولة، شهدت احتفاء خاصا بالضيف الكبير.

وفي سياق متصل، احتفى مغردون علي مواقع التدوينات القصيرة تويتر، بالزيارة التاريخية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لفرنسا، مؤكدين أن علاقات البلدين تعد نموذجا يحتذى به.

وأطلق مغردون بينهم كتاب وإعلاميون عدة هاشتاقات احتفاء بالزيارة، كان أبرزها "محمد بن زايد عزنا وفخرنا" و"محمد بن زايد في فرنسا"، الذي سرعان ما تصدر ترند الأعلى تغريدا في دولة الإمارات بالتزامن مع الزيارة.

الجدير بالذكر أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى فرنسا تهدف إلى تعزيز العلاقات في عدد من المجالات الاقتصادية والثقافية والتكنولوجية والطاقة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

https://twitter.com/MohamedBinZayed/status/1549011111801913345?t=h7LANRLggvHxat-lQ1uHNQ&s=19