مقترح بإنشاء لجنة خاصة للرقابة على استخدام الأسلحة التي تلقتها أوكرانيا

متن نيوز

مع استمرار الحرب من قبل روسيا على أوكرانيا، حيث أحدث الحرب متغيرات كبيرة في البلاد.

 

وبشأن هذا الأمر اقترح رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، أندريه يرماك، إنشاء لجنة خاصة للرقابة على استخدام الأسلحة التي تلقتها أوكرانيا من الدول الغربية.

 

ووفق المقترح المقدم من رئيس مكتب الرئاسية الأوكرانية، يأتي ذلك بعد أن أفاد عضو في مجموعة الهاكرز الروسية RaHDIt، شريطة عدم الكشف هويته، لوكالة "نوفوستي" بأن المخابرات الأوكرانية تعمل مع المجرمين والمهربين لإعادة بيع الأسلحة الغربية في السوق السوداء.

 

 

وعلق المجلس الأوكراني للأمن القومي والدفاع  بشأن بأن الأسلحة المقدمة من الغرب ينتهي بها الأمر إلى السوق السوداء في أوروبا.

 

حيث نفى المجلس الأوكراني للأمن القومي والدفاع تلك المزاعم، حيث كتب يرماك عبر "تلغرام" اليوم الخميس: "أود أن أدعو النواب للنظر في فكرة واحدة مهمة، هي إنشاء لجنة خاصة مؤقتة ستتابع القضايا المتعلقة بالرقابة على استخدام الأسلحة الواردة من شركائنا".

 

وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" قالت في وقت سابق إن حلف الناتو والاتحاد الأوروبي يعتزمان تشديد الرقابة على نقل الأسلحة إلى أوكرانيا بسبب المخاوف من وصولها إلى السوق السوداء.

 

وأكدت الخارجية الأمريكية، ان واشنطن تثق في سلطات كييف ولا تتخذ تدابير لتعزيز السيطرة على المساعدات العسكرية المقدمة إليها.