مصر.. فيلم "عمهم" يتخطي 16 مليون جنيه في 4 أيام

متن نيوز

نجح فيلم عمهم للفنان المصري محمد عادل إمام، في تحقيق إيرادات بلغت 15 مليونا و958 ألف جنيه خلال 4 أيام، عقب طرحه في موسم عيد الأضحى السينمائي.

وشهد موسم عيد الأضحى السينمائي منافسة بين أفلام "كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم"، والتي حققت جميعها إيرادات اقتربت من 70 مليون جنيه خلال أيام العيد الأربعة.

ويأتي فيلم "عمهم" في المركز الثالث في موسم عيد الأضحى السينمائي، بينما احتل فيلم "كيرة والجن" مركز الصدارة محققا 34 مليونا و87 ألف جنيه، فيما جاء في المركز الثاني فيلم "بحبك"، محققا 19 مليونا و465 ألف جنيه.

ومن جانبه، أعرب للفنان المصري محمد عادل إمام، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، عن سعادته بردود الفعل حول فيلم "عمهم" والإيرادات العالية التي حققها في مصر خلال أيام العيد، قائلًا: "سعيد جدًا بكل كلامكم الحلو اللي بيجيلي على عمهم.. وبالإيرادات العالية اللي عاملها الفيلم في مصر أول كام يوم.. شكرا ليكم جميعا".

الفيلم بطولة محمد عادل إمام، وسيد رجب، ومحمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي، وآيتن عامر، تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوي.

وبدوره، قال الناقد الفني المصري طارق الشناوي، إن جمهور السينما في العيد معظمهم شباب، مضيفا في تصريحات تلفزيونية أن المخرج مروان حامد قدم فكرة مميزة وأشياء تسعد المشاهد.

ولفت الشناوي، إلى أن فيلم كيرة والجن يضم كريم عبدالعزيز وأحمد عز، ومجموعة كبيرة من النجوم التي تقدم الأكشن، الفيلم مدته ثلاث ساعات.

وأشار الناقد الفني، إلى أن ايرادات فيلم كيرة والجن لحد ما مميزة، بسبب الظروف التي تمر بها جميع البلاد، مؤكدا أن إيرادات الأفلام قبل 2019 تختلف عن بعد انتشار فيروس كورونا.