أول تعليق من توتير حول انسحاب ماسك من صفقة شراء المنصّة

متن نيوز

أكدت شركة تويتر أن  انسحاب ماسك من صفقة شراء المنصّة "لاغيا وغير مبرر".

 

وفي كتاب أرسلته إلى ماسك، قالت توتير أنّها التزمت من جانبها بكلّ ما نصّ عليه الاتّفاق المبرم بين الطرفين في أبريل/نيسان.

 

حيث يتّهم ماسك تويتر بعدم الالتزام ببنود الاتّفاق، ولا سيّما بعدم تزويده بكلّ البيانات المتعلّقة بالحسابات المزيّفة على المنصّة.

 

وذكرت شركة تويتر في خطاب رسمي أرسلته إلى ماسك وممثّليه ونشره الموقع الإلكتروني لسلطة أسواق المال الأمريكية إنّها، وبناء على ما تقدّم، تطالب مالك شركتي تسلا وسبايس إكس بالوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاق.

 

ونشر ماسك تغريد حول الأمر في وقت متأخر من ليلة الأحد، مشيرًا إلى أن أي دعوى قضائية مرفوعة ضده ستجبر تويتر على الكشف عدد الروبوتات على منصتها - وهي تفاصيل يقول إن تويتر لم تكشفها له.

 

وكشفت وكالة بلومبرج نقلًا عن مصادر لم تسمّها أن تويتر استأجرت شركة المحاماة Wachtell و Lipton و Rosen & Katz للمساعدة في الإجراءات القانونية المزمعة ضد ماسك.

 

يذكر ان ماسك قال جمعة أنه ألغى الصفقة البالغة 44 مليار دولار للاستحواذ على الشركة واتهمها بخرق "أحكام متعددة" لاتفاقية الشراء من خلال عدم تزويد ماسك بالمعلومات الكافية.

 

وكشف محامي ماسك، مايك رينجلر، أنه لم يتم تزويده بالمعلومات الكافية فيما يتعلق بعدد الروبوتات أو حسابات البريد العشوائي على منصة التواصل الاجتماعي.