بسبب دعمه منافس الرئيس الأمريكي السابق.. ترامب يهاجم إيلون ماسك ويصفه بـ "ألفاظا بذيئة"

متن نيوز

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، عن شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب هجوما كبيرا على رئيس شركة تسلا الملياردير إيلون ماسك، بسبب إعلان الأخير بأنه لم يصوت أبدا لأى جمهورى من قبل حتى يونيو الماضى.

وأضاف ترامب، خلال فعالية شارك فيها فى ولاية ألاسكا، أن أغنى رجل فى العالم يعيش حالة من التناقض الكبير، مبينا أن صفقة الاستحواذ على تويتر كانت "فاسدة".

وحث ترامب الجمهور على الاشتراك في شبكته الاجتماعية الخاصة Truth Social مؤكدا أهمية حرية التعبير بعد عام ونصف من إيقاف حسابه على تويتر والذي قالت إدارته حينها أن سبب الإغلاق هو "تكرار نشر رسائل تحرض على العنف" خاصة بعد اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكي.

وتأتي تصريحات ترامب بعدما أبدى ماسك، ميلا نحو رون ديسانتنيس، حاكم ولاية فلوريدا والمرشح الجمهورى المحتمل فى سباق الرئاسة الأمريكية لعام 2024.

ويعد ديسانتيس، حتى اللآن أقوى منافس محتمل لترامب للحصول على الترشح الجمهورى، كما أن نفوذ ماسك، الذى لديه عدد متابعيه على تويتر يتجاوز 100 مليون، يمكن أن يجعل تأييده له ذا أهمية كبير.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك لم يحسم رأيه بشأن الانتخابات فى هذه المرحلة، ولكنه قال أنه سليتزم بتقديم ما بين 20 إلى 25 مليون دولار لدعم المرشح الذى يختاره، كما أن نفوذ ماسك، الذى لديه عدد متابعيه على تويتر يتجاوز 100 مليون، يمكن أن يجعل تأييده له ذا أهمية كبير.