بعد تهديداته.. إيلون ماسك يقرر إلغاء اتفاقا لشراء "تويتر"

متن نيوز

قرر الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إلغاء اتفاقا بقيمة 44 مليار دولار لشراء شركة التواصل الاجتماعي “تويتر”. 

ويأتي قرار ماسك، بعدما تقاعست عن تقديم معلومات حول الحسابات الوهمية على منصتها، وفور الإعلان انخفضت أسهم “تويتر” بنسبة 6% في تعاملات ما بعد الإغلاق الرسمي.

وقال محامو ماسك في إخطار للجهات التنظيمية، إن "تويتر" تقاعست أو رفضت الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات حول حسابات وهمية أو غير مرغوب فيها على المنصة، وهو أمر أساسي لأداء عمل الشركة.

وكان ماسك قد هدد بوقف الصفقة ما لم تقدم الشركة دليلا على أن الحسابات الوهمية أقل من خمسة بالمئة من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على خدمة وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن ناحية أخرى، توعدت شركة ⁧‫"تويتر‬" بمقاضاة إيلون ماسك‬⁩ لإتمام الصفقة بعد انسحابه من الاتفاق.

كما أعلن رئيس موقع تويتر الجمعة أنّ الشركة ستتّخذ إجراءات قانونيّة بهدف إلزام إيلون ماسك بـ "تنفيذ" صفقة شراء المنصّة، بعد أن كان الأخير أعلن في وقت سابق تخلّيه عنها.

وقال بريت تايلور في تغريدة إنّ "مجلس إدارة تويتر ملتزم بإتمام الصفقة بالسعر والشروط المتّفق عليهما مع ماسك"، مضيفا "نحن واثقون من أننا سننتصر".

ويفتح إلغاء ماسك الصفقة التي وقعها في أبريل/نيسان الماضي الباب أمام معركة قضائية مع الشركة التي تتخذ سان فرنسيسكو مقرا، حول رسوم فسخ الصفقة والتي قد تصل إلى مليار دولار وأكثر.

وقال محاموه في رسالة إلى تويتر أُرسِلت نسخة منها إلى هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية إن "السيد ماسك يمارس حقه بإلغاء الاتفاق والتخلي عن الصفقة".