رغم الجدل الأخير.. هل يحسم مانشستر يونايتد صفقة كريستيان إريكسن؟

متن نيوز

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية، إلى موافقة الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن الانضمام لمانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات.

 

ويصر أسطورة كرة القدم الإنجليزي داني مورفي على أن مشجعي مانشستر يونايتد "لا ينبغي أن يكونوا سعداء" بشأن التوقيع "المخيب" لكريستيان إريكسن حيث أكد أن الدنماركي ليس لاعبًا "عالميًا".

 

وأنهى إريكسن التكهنات المحيطة بخطوته التالية في كرة القدم بالموافقة شفهيا على الانضمام إلى يونايتد كوكيل حر في صفقة مدتها ثلاث سنوات.

 

قال مورفي: "أنا حقًا أحب إريكسن، لطالما أعجبت به من حيث إبداعه والطريقة التي يلعب بها كرة القدم. إنه يجرب الأشياء، إنه جيد في اللعب الثابتة، قدمان جيدان، لكن هل سيثيرني ذلك إذا كنت من مشجعي اليونايتد؟ سيكون لاعبًا في فريق، أليس كذلك ولكم لن يلعب بدلًا من برونو فرنانديز وفي الوقت نفسه هو ليس لاعبًا عالميًا".

 

واعترف مورفي لاعب خط وسط توتنهام السابق أن إريكسن يمكن أن يغير مباراة من مقاعد البدلاء ليونايتد لكنه أصر على أن توقيعه لا يساعد في سد الفجوة بين الفريقين الأولين في الدوري - مانشستر سيتي وليفربول.

 

وأضاف مورفي "إنه إضافة مرحب بها لأي فريق لأنه يتمتع بالخبرة والجودة". "لكن عندما تنظر إلى المباريات الكبيرة عندما يتنافس يونايتد ضد ليفربول ومان سيتي وتشيلسي، فهل سيلعب في أول تشكيلة؟ لا، هو الجواب.

 

وتابع: "بالنسبة لإريكسن، إنها فرصة رائعة للعودة إلى نادٍ ضخم مرة أخرى بسبب كل ما مر به. أنا أفهم لماذا سيذهب إلى هناك. أنا أفهم لماذا ستجعلك قرعة مانشستر يونايتد تتجاوز الخط".