ماكاو تسجل أول وفاة بفيروس كورونا بعد عامين من ظهور الجائحة

متن نيوز

أعلنت وكالة "بلومبرج" الأمريكية للأنباء، أنه تم تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا في ماكاو، فيما يمثل أولى حالات الوفاة بالفيروس منذ بدء الجائحة عام 2020.

وأضافت الوكالة، أن الحكومة قالت في بيان إن "سيدتين (100 عام و94 عامًا) تعانيان من أمراض مزمنة ثبتت إصابتهما بفيروس (كورونا)، وتوفيتا بعد أيام من تلقي العلاج".

وأضاف البيان أن السيدة الكبرى سنًا لم تحصل على اللقاح، في حين حصلت الصغرى على جرعتي اللقاح، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت أو ليونج يو، سكرتيرة الشؤون الاجتماعية والثقافية في ماكاو، إن حالتي الوفاة تعدان أولى الحالات التي يتم تسجيلها في ماكاو منذ أن ظهر فيروس "كورونا" في الصين قبل نحو عامين ونصف.

وتشهد ماكاو أسوأ تفش لفيروس "كورونا"، حيث سجلت الأحد 90 حالة إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة منذ بدء أحدث تفش إلى 784 حالة.

وأردفت ليونج أن ماكاو ستجرى 3 جولات من الاختبارات الشاملة خلال الأسبوع المقبل، حيث وصل 650 شخصًا من البر الرئيسي الصيني لتقديم الدعم.

وسجل بر الصين الرئيسي، الجمعة، 268 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 72 إصابة مصحوبة بأعراض و196 بلا أعراض.

وسجلت الصين في اليوم السابق 245 إصابة جديدة منها 37 إصابة مصحوبة بأعراض و208 بلا أعراض، ولم تسجل البلاد وفيات جديدة، الجمعة، لتظل الحصيلة عند 5226.

وسجل بر الصين الرئيسي حتى الآن 225747 إصابة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض، كما أظهرت بيانات حكومية أن العاصمة بكين ومدينة شنغهاي لم تسجلا أي إصابات محلية جديدة مصحوبة بأعراض أو أي حالات بلا أعراض، دون تغير عن اليوم السابق.