في ذكرى ثورة 30 يونيو.. برلمانيون يعيدون للأذهان الدور البارز للرئيس السيسي في الحفاظ على الدولة المصرية

السيسي
السيسي

برلماني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة تصحيح مسار لمسيرة الوطن.. والرئيس السيسي كان له دورا بارزا

النائبة شحاتة أبو زيد: ثورة 30 يونيو وقفت أمام موجة التطرف الفرقة وأعادت الوطن للمسار الصحيح

عمرو القطامي: ثورة 30 يونيو أفشلت مؤامرات الجماعات الإرهابية...والدولة المصرية نجحت فى مواجهة قوى الشر

في ظل الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، أعاد نواب بالبرلمان المصري للأذهان الدور البارز الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية، بمواجهة قوية وحاسمة مع جماعة الإخوان المسلمين إبان حكمهم.

 من جانبه أكد النائب عيد حماد، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن ثورة 30 يوينو كانت بمثابة تصحيح للمسار حيث تحولت من ثورة إنقاذ لإعجاز بخروج الملايين من المصريين للشوارع معلنين رفضهم لحكم جماعة الإخوان الإرهابية، لافتا أن الدولة المصرية كانت تتعرض لهجمات شرسة من الجماعة الإرهابية تستهدف في المقام الأول الهوية الوطنية.

وأضاف حماد، في بيان له:  ثورة 30 يوينو رسمت طريقا يسير عليه، من خلال أولوية حماية الوطن والحفاظ عليه وتنميته وتطويره،  من أجل تحسين حياة المواطنين، حتي تصبح مصر في مصاف الدول المتقدمة، لافتا أن ثورة 30 يوينو حولت الأزمات إلي انفراجات هدفها تحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن رجال الأمن كان لهم جهود حثيثة في الفترة التي أعقبت ثورة 30 يوينو، وذلك من أجل  الحفاظ علي استقرار وأمن مصر من المخططات الإرهابية، حيث نجحوا في استعادة الأمن لمصر في فترة وجيزة، مضيفا: وذلك يعد دليلا قاطعا على قوة وصلابة الموقف الأمن.

وتابع حماد: الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له دورا بارزا ومهما فلم يخلف عهده قطعه على نفسه والتزم بالصدق في حل جميع المشكلات التي كانت تمثل عائقا أمام المواطنين، مؤكدا أنه في الذكرى التاسعة من ثورة 30 يونيو نشاهد الانجازات في كافة القطاعات ولا يمكن أن نغفل ما قام به الرئيس السيسي في إنقاذ مصر من جماعة الإخوان الإرهابية.

وفي سياق متصل قال النائب شحاتة أبو زيد، عضو مجلس النواب، إن الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، تعيد إلى أذهانا كيف حمت تلك الثورة المجيدة، وطننا الغالي مصر من الوقوع في هُوّة الفوضى والتمزق والصراعات، كما نجحت في الوقوف أمام موجة التطرف والفرقة، التي نتجت عن تولي جماعة الإخوان للحكم مستغلة حالة، مشيرًا إلى أن تلك الثورة أثبتت، في وقت كانت تعاني فيه كل الدول العربية من الفرقة، أن الشعب هو صاحب الكلمة الفصل والقول الأخير.

وأضاف «أبو زيد» - في تصريحات له – أن الشعب المصري استطاع أن يغير وجهة البلاد من الفوضى والدمار، إلى الجمهورية جديدة، والتي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي بدأها بوقوفه إلى جانب الشعب المصري وانحيازه لصوت الشارع، الذي عبر عن رفضه الكامل لانفراد الإخوان بالحكم، وتسخير تلك السلطة لخدمة مصالحهم الخاصة ومخططهم الذي محو منه مصلحة الوطن.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن اللُحمة والتحالف الذي شهدته ثورة 30 يونيو والجموع التي خرجت في ميادين مصر المختلفة، بشكل لم يشهده التاريخ، رفضت سطو جماعة الإخوان على الوطن، وإدارة البلاد من خلال مكتب الإرشاد، لافتًا إلى أنه البلاد كانت على حافة الهاوية لولا وعي الشعب والتكاتف مع رجال القوات المسلحة البواسل.

ولفت النائب إلى أن تزامن الذكرى التاسعة  لثورة 30 يونيو مع الحوار الوطني، الذي دعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعيد إلى الأذهان تحالف الثورة المجيدة، معربًا عن تطلعاته ليعود هذا التحالف مرة أخرى من خلال حوار حقيقي يحقق هدف الإصلاح السيسي ويحدد أولويات العمل الوطني، والتي تنشدها كل القوى السياسية.

أما النائب عمرو القطامي فأكد أن ثورة 30 يونيو صححت الأوضاع وأعادت الأمور إلى نصابها، مؤكدًا  أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة البلاد، شهدت مصر نهضة اقتصادية واسعة من خلال المشروعات التنموية.

وأوضح القطامي، في بيان له، أن  مصر خلقت لنفسها بعد الثورة، مكانة كبيرة بالانجازات المتتالية التى حققتها فى مختلف المجالات والتى لا يستشعرها فقط المواطن المصرى، بل العالم، مضيفًا أنه ازدادت قناعة المصريين بجدوى ما قاموا به، وبأنه لم يكن ممكنا لهم بحكم تاريخهم وحضارتهم القبول بأن يطول اختطاف دولتهم من قبل الجماعة الإرهابية.

وبين القطامي، أن ثورة 30 يونيو نجحت في إفشال المؤامرات الدولية التي كانت تحاك لتقسيم مصر ومحاولة تفكيك الجيش وخلق فوضى خلاقة في البلاد، وانتصرت الثورة لإرادة المصريين في 3 من يوليو 2013 بعد فترة حكم عصيبة للجماعة الإرهابية، واستطاع الشعب المصري ومعه قيادة مخلصة أدركت خطورة ما يحاك للوطن  من حكم الإخوان الذين أضروا بمصلحة البلاد.

واختتم القطامي، بالتأكيد على أنه تم استعادة الدولة المصرية بعد اختطافاها من أيادي الشر، وبالفعل نجحت إرادة المصريين في إزاحة ستار الظلام والعنف التي وُصمت بها الدولة المصرية بعد أن ارتكبت جماعة الإخوان الكثير من الخطايا والجرائم للإضرار بأمن الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.