دعاء لمن ذهب للحج؟

دعاء لمن ذهب للحج؟
دعاء لمن ذهب للحج؟

◄دعاء لمن ذهب للحج؟

من اقتراب موسم الحج يبحث العديد من الحجاج للبحث عن الأدعية التي يستوجب عليه أن يقولها ويتقرب بها الي الله.  

◄ أدعية الحج

 

حيث يبدأ تفويج الحج من بداية شهر ذي الحجة وبمجرد أن تتجه وتصبح  علىأتم الاستعداد للذهب لبلاد الحرمين يبحث الجميع عن ماذا يقول وما هو الدعاء لمن يذهب للحج.. حيث يحرص كل المسلمون والذين يؤدون مناسك الحج للأدعية التي تقربهم إلي الله.

◄ ما هو دعاء الحج

من الأدعية التي يجب على الحاج اتباعها أن يقول لبيك اللهم لبيك"، فهناك دعاء يسمى دعاء الاحرام للحج، وأيضا يحرص كل مسلم منذ بداية شروعه للذهاب للحج.

 

◄دعاء لمن تشتاق نفسه للحج والعمرة؟


 وهناك دعاء السعي في الحج، وأيضا دعاء يوم عرفة، وهناك دعاء عند المشعر الحرام، وأيضا بمنى يوم النحر، وكذلك دعاء عند رمي الجمرات، وأخيرا دعاء في أيام التشريق،.

 

حيث نقول فى دعاء الحج لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك.


اللهم ارزقنا وارزق كل مسلم يريد أن ينال زيارة بيتك، اللهم إني أستودعك كل الحجاج المسلمين، اللهم تقبل دعائهم، اللهم اجعل حجهم سهلًا، يا رب العالمين يا أرحم الراحمين يا أجود الأجودين إنك بالإجابة قدير".


اللهم يسّر للحجاج حجهم يا رب العالمين، اللهم بلغنا جميعا بيتك الحرام يا كريم، اللهم بلغنا جميعًا المسجد الحرام، وحرم رسولك الكريم، إنَّه لا يقدر على ذلك غيرك، ولا يأتيه إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله".



◄دعاء الاحرام للحج

 

وحول دعاء الاحرام للحاج عليه أن يقول "اللهم يسّر للحجاج طريقهم، واجعله حجًا مقبولًا وذنبًا مغفورًا، واكتب لنا معهم زيارة قريبة يا رب العالمين".

 

◄دعاء الطواف في الحج

 

اللهم إني أسألك الذهاب إلى بيتك الحرام، وزيارة كعبتك المشرفة والطواف عندها، وارزقني الحج مع من أحب يا رب العالمين.


"اللهم إني أسألك بفضلك ومنتك، أن تمن علينا بزيارة بيتك الحرام والحج فيه، وأن تقدر لنا القيام بالطواف والوقوف بعرفات، وزيارة قبر نبيك المصطفى -صلّى الله عليه وآله وسلّم- يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك بالإجابة قدير.

 

أدعية الذهاب إلى الحج، اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام والسجود فيه وتوفنا وأنت راضٍ عنا وارزقنا حسن الخاتمة وأدخلنا جنة الفردوس مع الأبرار وأجرنا من النار أنا وكل من قال آمين يا رب العالمين.

 

اللهم يسّر لنا زيارة بيتك الحرام بالحج، اللهم إني أستودعك كل من جاء إلى بيتك الحرام، يا رب ردهم ردًا جميلًا، اللهم تقبل منهم، واغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.

 

اللهم تقبل منا خالص أعمالك، وارزقنا الذهاب للحج مع من نريد يا رب العالمين.

 

◄أهمية دعاء يوم عرفة

 

للدعاء يوم عرفة أهمية بالغة لما له في هذا اليوم المبارك، والذي يوافق هجريا موعد ثابت من كل عام حيث اليوم التاسع من ذو الحجة.

وفي ذلك اليوم يتم تأدية نسك عظيم من مناسك الحج، حيث وقوف الحجيج على جبل عرفات حيث يتباهي بيهم الملائكة.