الرئيس السيسى يعزى ملك الأردن فى ضحايا انفجار ميناء العقبة

متن نيوز

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، بأحر التعازي لأخيه الملك عبد الله الثانى بن الحسين والشعب الأردنى الشقيق فى ضحايا حادث انفجار صهريج الغاز بميناء العقبة.

ودعا الرئيس السيسى، المولى عز وجل، أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم زويهم الصبر والسلوان، وينعم على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل، حسبما صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الإثنين، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، أعرب خلاله عن خالص التعازي في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة.

وأكد رئيس الوزراء المصري على تضامن بلاده مع الأردن حكومة وشعبًا في هذا المصاب الأليم، معربًا عن عميق المواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، ومتمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وكان قد أعلن فيصل الشبول وزير الإعلام الأردني، بأنه تم تطهير المكان بالكامل من اثار الانفجار، مؤكدًا أن الأمور طبيعية في العقبة ولا  يوجد خطر بسبب الحادث.

وأوضح فيصل الشبول، أنه من بين حالات الوفاة 8 أشخاص أردنيين و4 من جنسيات أخرى، وهناك حالتان مصابتان خطيرتان  بالمستشفيات، وباقي الإصابات  بين متوسطة وخفيفة، مشيرًا إلى أن منطقة حادث الانفجار نظيفة حاليا من الغاز الذي تسرب.