مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

تقدمت مصر بالتعزية  إلى المملكة الأردنية الهاشمة في ضحايا تسرب الغاز السام الذي وقع في ميناء العقبة الأردني مساء اليوم.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيانها أن مصر تتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة.

وأضاف البيان: "تُعرب مصر، حكومة وشعبًا، عن صادق تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المُصابين، مؤكدةً على وقوفها مع حكومة وشعب الأردن الشقيق في هذا المُصاب الأليم".

جدير بالذكر أن حادث تسرب الغاز السام من أحد الصهاريج في سفينة كانت راسية في ميناء العقبة تسبب في مصرع 9 أشخاص وإصابة 134 آخرين.

وقالت مديرية الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، أن إحدى السفن التي كانت ترسو في ميناء العقبة تسرب من غاز سام وتسبب في مصرع 9 أشخاص وإصابة 234 أخرين.

وكشفت مديرية الأمن العام الأردنية، أن الغاز السام تسرب من صهريج إحدى السفن التي كانت ترسو في ميناء العقبة ظهر اليوم، ما تسبب في وقوع حالات وفاة وإصابات بين العاملين والمواطنين الذين تصادف وجودهم في نفس المكان، فيما تتولى أجهزة الأمن التحقيق في الواقعة.

وقالت مصادر أردنية إن علماء مختصين في التعامل مع المواد السامة والخطرة وقوات الدفاع المدني يتعاملون بمنتهى الحذر مع ذلك التسرب، تجنبًا لوقوع المزيد من الضحايا.

وكشفت وسائل إعلام أردنية أن سلطات الأمن الأردنية في ميناء العقبة عملت على عزل المنطقة التي يتواجد بها الصهريج الذي يحتوي على غاز سام عن المنطقة المحيطة به، فيما تم الاستعانة بمستشفى ميداني لاستقبال المصابين من الحادث.