جامعة الملك عبدالعزيز وشراكة النهدي لتدريب الصيادلة السعوديين في المستقبل

متن نيوز

عقدت جامعة الملك عبد العزيز وشركة النهدي الطبية شراكة لتدريب الصيادلة السعوديين في المستقبل وتعزيز دور الشباب في التنمية الاقتصادية للمملكة.

 

وجرت مراسم توقيع مذكرة تفاهم في جامعة الملك عبد العزيز مع الأستاذ الدكتور هاني عصفور عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز وسامر بخاري مدير الموارد البشرية في النهدي.

 

وتعليقًا على الشراكة، قال عصفور: "من الضروري كمجتمع أن نعترف بالدور الأساسي الذي يلعبه الصيدلي في تقديم الخدمات العلاجية والاستشارية للمرضى، خاصة في الأوقات الصعبة مثل جائحة كوفيد –19".

 

يسعدنا أن نتشارك مع شركة النهدي الطبية التي تستثمر في إعداد شباب وشابات الوطن لسوق العمل، وخلق فرص عمل، ورفع مستوى توطين هذا القطاع الحيوي بما يتماشى مع أهداف الرؤية السعودية. 2030، وأضاف.

 

وتعليقًا على الشراكة، قال بخاري: "يهدف هذا التعاون من خلال الأهداف المشتركة إلى رعاية طلاب الصيدلة السعوديين الشباب الطموحين في جامعة الملك عبدالعزيز وإتاحة الفرصة لهم لتطوير كفاءاتهم من خلال برامج التدريب والتوظيف لدينا.

 

وبين: "نعتقد أن كل صيدلي يلعب دورًا محوريًا في صناعتنا، نظرًا لأن الصيدليات هي نقطة الاتصال الأولى لمعظم الضيوف. نحن نزود صيادلة المستقبل بالمجموعة الصحيحة من المهارات والمعرفة في سعينا المستمر لإضافة إيقاعات إلى حياة ضيوفنا. وتبقى النهدي ملتزمة بتقديم ورش عمل تدريبية مكثفة للطلاب وقد قامت بتوظيف أكثر من 600 طالب سعودي في جميع أنحاء المملكة ”.

 

وقال بخاري إن برنامج التميز الذي تقدمه النهدي سيوفر لصيادلة المستقبل خبرات مهنية واقعية وجلسات تدريبية مكثفة في صيدليات المجتمع تحت إشراف مدربين معتمدين.

 

ستتاح للمتقدمين فرصة التقدم للحصول على فرص وظيفية بدوام كامل في النهدي بمجرد الانتهاء من دوراتهم التدريبية.

 

سيتم منح طلاب الدراسات العليا والأكاديميين من كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز إمكانية الوصول إلى البيانات من أكثر من 1100 صيدلية في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى التفاعل في الوقت الفعلي مع أكثر من 5 ملايين ضيف سنويًا.

 

تعتبر شركة النهدي الطبية أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية وتتمتع بمنصة خدمات رعاية صحية متنامية. دخلت الشركة في شراكة مع أكثر من 15 جامعة خاصة وعامة في جميع أنحاء المملكة منذ عام 2008 في الجهود الموجهة نحو التدريب والبحث.

 

تؤكد الصفقة الاستراتيجية بين جامعة الملك عبدالعزيز والنهدي على روح التعاون الأكاديمي الصناعي ودور الشباب السعودي في التنمية الاقتصادية للمملكة.