الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

زيلينسكي يلجأ لهذه الحيلة لوقف الحرب على أوكرانيا

متن نيوز

حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الحشد في مهرجان جلاستونبري الموسيقي 2022 على الضغط على السياسيين لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

 

مخاطبًا رواد المهرجان في رسالة فيديو تم عرضها على الشاشات في الآخر صباح الجمعة  وصف الرئيس الأوكراني جلاستونبري بأنه "أكبر تركيز للحرية" في العالم، وقال: "تحياتي جلاستونبري. ويستأنف المهرجان هذا العام بعد انقطاع دام عامين، وقد أوقف الوباء حياة الملايين من الناس حول العالم، لكنه لم ينكسر ".

 

وأضاف: "نحن في أوكرانيا نود أيضًا أن نعيش الحياة كما اعتدنا أن نتمتع بالحرية وهذا الصيف الرائع. لكن لا يمكننا فعل ذلك لأن أسوأ ما حدث هو أن روسيا سرقت سلامنا "، وقال زيلينسكي إن أوكرانيا "لن تدع حرب روسيا تحطمنا"، مضيفًا أنه يريد وقف الحرب قبل أن تدمر حياة الناس في دول أخرى في أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

 

وتابع الرئيس الأوكراني: "نشر الحقيقة حول الحرب الروسية، وساعد الأوكرانيين الذين أجبروا على الفرار من ديارهم بسبب الحرب، والعثور على برنامجنا الخيري United24 والضغط على جميع السياسيين الذين تعرفهم للمساعدة في استعادة السلام في أوكرانيا"، مضيفًا: "الوقت لا يقدر بثمن وكل يوم يقاس بحياة البشر. كلما زاد عدد الأشخاص الذين ينضمون إلينا في الدفاع عن الحرية والحقيقة، ستنتهي الحرب الروسية ضد أوكرانيا بشكل أسرع. أثبت أن الحرية تفوز دائمًا! سلافا أوكرانيا. "