عهد الرجال للرجال.. الجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي باليمن ترسم خريطة الطريق بخطوات ثابتة

 تحت شعار "وحدة الصف الجنوبي من أجل السلام الدائم والتنفيذ الخلاق لمخرجات اتفاق ومشاورات الرياض وحق الجنوب في استعادة دولته".. جاء انعقاد الدورة الخامسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن.

وتأكيد على رسالة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن والذي برهنت عنه الأحداث منذ بداية تأسيس المجلس جاءت الدورة معلنة بأن الخطوات ثابتة في تحقيق دولة الجنوب.

 

وكشف مراقبون “ لمتن نيوز” بأن حديث رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ما هي إلا حقائق أثبتتها الأيام منذ توليه رئاسة المجلس الانتقالي.

 

فقد تحمل  المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن المسئولية الوطنية منذ إعلان عدن التاريخي والذي جاء في ظروف استثنائية  والذي تكون بناءًا على  إرادة شعب الجنوب وحقه الذي قدم لأجله تضحيات غالية.

 

فالشعب الجنوبي حقق وما زال يحقق نتائج مبهرة في الوصول لهدفه وهو عودة دولة الجنوب باليمن.

 

ويحرص المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن على طريق البناء التنظيمي لتهيئة شكل الدولة في الجنوب وهذا ما أكده اللواء عيدورس الزبيدي في خطابه.

 

كما كشف المراقبون بأن الأحداث أثبتت أنه لم يكن الأمر سهلًا للوصول بالقضية الجنوبية لهذا الموقع الآن وهو ما أكده رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اللواء عيدروس الزبيدي فالقضية الجنوبية الأن لها حضور قوي وفعال  إقليميا ودوليًا.

وكما حرص المجلس الانتقالي على الكثير من الثوابت فهو برهن على التأكيد أن الوطن الجنوبي حق لكل الجنوبيين دون استثناء،  وحرص أيضًا على  وحدة الصف الجنوبي.

 

وفي ظل الأحداث الاخيرة بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي باليمن برهن من جديد اللواء عيدروس الزبيدي على حق شعبه في تقرير مصيره وعند حلف القسم كان مؤكدًا على هذا الأمر وكل الحرص على وصول الرسائل بأن الجنوب سيقرر مصيره حتمًا لا محالة.

يذكر أن اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية،و نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي  قد افتتح أمس في العاصمة عدن، أعمال الدورة الخامسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

حيث تم استعرض المراحل المختلفة التي مر بها الجنوب منذ ما قبل الوحدة وحتى ما بعد تشكيل المجلس الانتقالي في اليمن والذي يسير بخطى ثابته في عودة دولة الجنوب.