جريمة قتل وحالة ولادة.. أحداث غريبة على هامش امتحانات الشهادة في السودان

الامتحانات في السودان
الامتحانات في السودان

كما في مصر وعلى هامش آداء الطلاب للامتحانات في الجامعة، وحادث مقتل طالبة جامعة المنصورة، شهدت السودان حوادث مماثلة خلال آداء الطلاب امتحانات الشهادة السودانية،  إذ شهدت تلك الامتحانات حادث قتل لطالب على يد صديقه فضلًا عن ولادة إحدى الطالبات خلال آدائها الامتحان.

وكشفت وسائل إعلام سودانية عن مصرع طالب على يد زميله طعنًا بسكين، بعد خلاف بينهما ومشادة كلامية خلال مراجعة إحدى مواد امتحان الشهادة الثانوية.

الحادث وقع يوم الخميس الماضي في مدرسة ثانوية تقع في منطقة الحاج يوسف شرق الخرطوم، حيث كشفت المعلومات أن الواقعة بدأت خلال مشادة بين شابين سودانيين خلال مراجعة إجابات أسئلة امتحان مادة الكيمياء، إلا أن الجاني انهال على المجني عليه بسكين ليسقط الضحية أرضًا وسط دماءه وذهول كل من حضر الموقف.

وفي ذات الإطار شهدت الامتحانات السودانية حادث آخر أكثر غرابة، بعد أن وضعت إحدى الطالبات مولودها خلال سريان لجنة الامتحان، في مدينة الدامر بولاية نهر النيل في منطقة الشمال.

وخلال آداء الطالبة للامتحان داهمتها آلام الولادة والمخاض، بعد أن تسلمت ورقة الأسئلة داخل القاعة المخصصة لآداء الامتحان، إلا أنها لم تتمكن من استكمال الامتحان نظرًا لما تعرضت له.