الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

مصر ترحب بمخرجات الجولة الثالثة لأعمال المسار الدستورى الليبى في القاهرة

متن نيوز

أعلن السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، بأن بلاده ترحب بمخرجات الجولة الثالثة لأعمال المسار الدستورى الليبى الذى استضافته العاصمة القاهرة بالتنسيق مع الأمم المتحدة خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2022.

وثمن السفير حافظ، التقدم الكبير الذى شهدته الاجتماعات من حيث توافق الأشقاء الليبيين على غالبية المواد الدستورية، معربًا عن التطلع إلى مواصلة اللجنة الدستورية الليبية لجهودها والانتهاء من العدد المحدود من المواد المتبقية فى أقرب وقت.

وبدورها، قالت تيفاني وليامز المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، اليوم "إن اللجنة المشتركة أحرزت الكثير من التوافق على المواد الخلافية في مسودة الدستور الليبي"، ولكنها أشارت إلى أن "الخلافات ظلت قائمة بشأن التدابير المنظمة للمرحلة الانتقالية المؤدية إلى الانتخابات".

ودعت وليامز، رئاستي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للاجتماع خلال عشرة أيام في مكان يتم الاتفاق عليه لتجاوز النقاط العالقة.

وأكدت "أن الأمم المتحدة ستظل ملتزمة بدعمها لجميع الجهود الليبية لإنهاء المراحل الانتقالية المطولة وانعدام الاستقرار الذي أصاب البلاد وذلك عبر انتخابات وطنية شاملة وشفافة في أقرب تاريخ ممكن".

وكانت قد اختتمت الجولة الثالثة والأخيرة من مفاوضات اللجنة المشتركة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة المتعلقة بالمسار الدستوري الليبي، أعمالها فجر اليوم الإثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة.