حزن في ليفربول بعد إسدال الستار على انتقال "ماني" إلى بايرن ميونيخ

متن نيوز

بالنسبة لعدد من لاعبي ليفربول، جاءت واحدة من أفضل ذكرياتهم عن نجم السنغال في بافاريا - قبل وقت طويل من عرضه المذهل في ملعب أليانز أرينا في فوز دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا في مارس 2019.

 

بالنسبة لعدد من لاعبي ليفربول، جاءت واحدة من أفضل ذكرياتهم عن نجم السنغال في بافاريا - قبل وقت طويل من عرضه المذهل في ملعب أليانز أرينا في فوز دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا في مارس 2019.

 

اليوم الذي عاد فيه ماني إلى التدريبات الكاملة، بعد أن غاب عن نهاية الموسم السابق بسبب إصابة في الركبة، كان واضحًا، وكان سريعًا وديناميكيًا وقاتلًا. كان جريانه عدوانيًا، ورغبته في تسجيل الأهداف لا يرقى إليها الشك.

 

كانت هناك نظرة شاملة في نهاية هذه الجلسة بالذات وفي اليوم التالي، أظهر ما سيحدث عندما سجل الهدف الأول ضد بايرن ثم ساعد في المباراة الثانية في الفوز 3-0.

 

لقد كان "ماني" الرجل المناسب للمناسبة الكبيرة، شخصًا يعرفونه سيكون هناك يقاتل ويلتقط من الأمام لتحقيق الأمور، وربما يكون من السهل نسيان الضغط الذي كان على ماني عندما وصل لأول مرة إلى ليفربول قبل ستة أعوام.

 

كان التاريخ الحديث للنادي في التعاقدات الكبيرة متقلبًا في أحسن الأحوال، وتم الترحيب بالتشكيك في البداية بمبلغ 31 مليون جنيه إسترليني الذي قدموه لساوثامبتون.

 

لم يكن لدى ليفربول مساحة لمواصلة ارتكاب الأخطاء في فترة الانتقالات، ومن يدري كيف كانت الأمور ستنتهي بالنسبة لهم لو خسر ماني وفشلوا في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في أول موسم كامل لفريق كلوب، لهذا السبب كان أهم عمل تجاري على الإطلاق تحت قيادة كلوب.

 

يمكنك التحدث عن صلاح وفيرجيل فان ديك وفابينيو وأليسون بيكر والبراعة في تأمين أندرو روبرتسون، لكن ماني هو الشخص الذي كان عليه أن يعمل. كيف عملت.

 

كان هناك 120 هدفًا في تلك الحملات الست في 269 مباراة في جميع المسابقات، مع 38 تمريرة أخرى. المجموع يجعله متقدمًا على شخصيات مثل الراحل إيان سانت جون وجون بارنز وكيفن كيغان في قائمة ليفربول على الإطلاق. هذا هو السبب في أن شعار "الأسطورة" يرتكز بشكل مريح على كتفيه.

 

قال جوردان هندرسون قرب نهاية الموسم الماضي: "أدائه مذهل دائمًا"، فمقدار العمل الذي يقوم به للفريق بعيدًا عن الكرة أيضًا، حيث دافع هناك في النهاية، واستعاد الكرة مرة أخرى عاليًا، "ثم جودته داخل وحول منطقة الجزاء، كما ترى بالطريقة التي يمكنه بها إنهاء الضربات الرأسية - كل ما يفعله الصالة الرياضية [هو]، عضلات الرقبة لتوليد الطاقة. إنه مجرد لاعب كبير وفتى رائع ".

 

يمكن لبعض الرجال مغادرة الأندية التي نجحوا فيها في ظل سحابة، لكن انتقال ماني إلى بايرن قوبل بموجة من الحزن والحنين والتقدير من قبل جماهير ليفربول، الذين أفسدوا الاختيار عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل لحظاته.