الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

دولة الامارات تشهد معدلات نمو اقتصادي كبيرة

متن نيوز

كشف المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات أن معدل التضخم في البلاد جاء ضمن أقل المعدلات على مستوى العالم خلال الربع الأول من عام 2022.

 

 

كما تشهد دولة الامارات معدلات نمو اقتصادي كبيرة.

 

وقال في تقرير أصدره، حول الرقم القياسي لأسعار المستهلك، خلال الربع الأول من العام الجاري، إن نسبة التضخم في الدولة بلغت 3.35%، والرقم القياسي لأسعار المستهلك بلغ 102.7 نقطة في الربع الأول من العام الجاري.

 

وتابع المركز إلى أن مؤسسة بلومبيرج استشهدت في تقرير لها، حول النمو الاقتصادي في الإمارات في ظل موجات التضخم العالمي، ببيانات حديثة صادرة عن صندوق النقد الدولي، وتوقع فيها الصندوق أن يبلغ معدل التضخم في الإمارات خلال العام الجاري 3.7%، على أن يتراجع خلال العام المقبل إلى 2.8%، ليظل ضمن أدنى معدلات التضخم على مستوى العالم.

 

يذكر أن  تقرير  البنك الدولي، آفاق الاقتصاد العالمي الصادر خلال شهر يونيو الجاري، توقع نمو اقتصاد دولة الإمارات هذا العام عند %4.7، مستندًا على التطور المتواصل في أسواق رأس المال وزيادة مرونة سوق العمل وتسريع وتيرة الابتكار التكنولوجي، مشيرًا إلى توقعاته بأن يبلغ النمو في العامين 2023، و2024 نحو %3.4 و%3.6 على التوالي.

 

ورفع مصرف دولة الإمارات المركزي تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الدولة إلى 4.2% في العام المقبل 2023، مقابل 3.3% سابقا.