زيلينسكي يدعو الغرب مرة أخرى إلى دعم أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة

متن نيوز

حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الغرب، مرة أخرى على إرسال أسلحة "حديثة" له لوقف الخسائر البشرية "المرعبة" التي سببتها موسكو. 

 

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تظل فيه مدينة سيفيرودونتسك الرئيسية معزولة عن بقية أوكرانيا بعد تدمير الجسر الأخير الذي يربطها هناك.

 

وأضاف "زيلينسكي"، أن "معركة دونباس ستسجل بالتأكيد في التاريخ العسكري باعتبارها واحدة من أعنف المعارك في أوروبا"، متابعًا "التكلفة البشرية لهذه المعركة بالنسبة لنا باهظة للغاية. إنه مجرد مرعب "، مشددًا على الحاجة الماسة لهذه الأسلحة، حيث تبلغ كييف عن مقتل ما بين 100 إلى 300 من رجالها كل يوم.

 

وأضاف الرئيس الأوكراني البالغ من العمر 44 عامًا، "إن المدفعية الحديثة فقط هي التي ستضمن مصلحتنا"، قائلًا إنه واثق من قدرة جيشه على "تحرير الأراضي"، "بما في ذلك ماريوبول وشبه جزيرة القرم". "نحن فقط بحاجة إلى أسلحة كافية للتعامل مع كل ذلك. شركاؤنا لديهم ذلك صدق".

 

ويقوم الحلفاء بالفعل بتزويد كييف بالذخيرة وقطع الغيار والأسلحة الخفيفة. استنفدت أوكرانيا أسلحتها الروسية والسوفياتية، وتعتمد الآن حصريًا على الأسلحة التي قدمها لها حلفاء أجانب، بما في ذلك المدفعية الغربية، وفقًا لخبراء أمريكيين. بدأت واشنطن في تسليم معدات ثقيلة مثل مدافع الهاوتزر إلى أوكرانيا، ثم معدات متطورة مثل قاذفات الصواريخ وقطع المدفعية عالية الدقة بمدى أكبر من تلك الموجودة في الجيش الروسي.